رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 21 يناير 2018 08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

إنفوجراف| تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

  • إبراهيم مدكور - شادي محمد - إنفوجراف : إبراهيم حسين

  • الإثنين، 08 يناير 2018 - 11:39 ص

    الأهلي والزمالك
    الأهلي والزمالك

    تتجه أنظار عشاق "الساحرة المستديرة"  مساء الاثنين 8 يناير، لإستاد القاهرة حيث لقاء قطبي الكرة المصرية "الأهلي والزمالك"، في مباراة القمة ضمن الجولة الـ17  من منافسات الدوري الممتاز.

     

    وانتهت مباراة القمة 114 والأخيرة بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت في 17 يوليو الماضي في ختام الجولة الأخيرة من الدوري المصري الممتاز، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بتفوق الأهلي بهدفين نظيفين.

     

    وبات من المستحيل أن ينهي نادي الزمالك الدور الأول في الموسم الحالي، متفوقاً على النادي الأهلي في جدول الترتيب، خاصة بعد تعرضه لـ4 هزائم ومثلهم من التعادلات ليستقر في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، فيما يتفوق الأهلي برصيد 26 نقطة، وهو الأمر الذي تكرر مرات عديدة من قبل نرصد أبرزها.

     

    الدوري المصري 
    التقى "الأهلي والزمالك" في الدوري المصري  114 مرة، حقق خلالها الأهلي 42 انتصارًا، مسجلاً  139 هدفًا، بينما فاز الزمالك  25 مرة، أحرز خلالها 98 هدفًا، وسيطر التعادل على 47 لقاء.


    كأس مصر
    في بطولة كأس مصر، تقابل الفريقان 31 مرة، حقق خلالها الأهلي 16 انتصارًا، أحرز فيها 57 هدفًا، بينما فاز الزمالك 10 مرات، أحرز فيها 46 هدفًا، وسيطر التعادل على 5 مواجهات.


    كأس السوبر المحلي
    وتواجه الفريقان في بطولة كأس السوبر المحلي 5 مرات، حقق الأهلي الفوز في مباراتين، أحرز فيها 5 أهداف، واستقبلت شباك الأهلي هدفين فقط، بينما سيطر التعادل على 3 مباريات، وتم اللجوء خلالهم إلى ركلات الترجيح.


    البطولات الإفريقية
    9 مباريات جمعت الغريمين في الجولات الإفريقية، حقق فيها "المارد الأحمر" الفوز في 5 مباريات، بإجمالي 15 هدفًا، بينما خسر مباراة واحدة، فيما سيطر التعادل على 3 مواجهات،  واستقبلت شباك "الأهلي" خلالها 9 أهداف.