إنفوجراف| الإرهابيون يفضلون يوم الجمعة

  الإرهابيون يفضلون يوم الجمعة
الإرهابيون يفضلون يوم الجمعة

تبين جليًا أن ما يرتكبه الإرهابيون بدعوى الدين والتشدد، يؤكد يوما بعد الآخر، أن لا علاقة لهم بدين، ولا يدينون بأي دين لأن ما يقومون به من قتل المصلين في المساجد والكنائس هو عار عليهم؛ وهدفهم ليس دينيا وإنما زعزعة الاستقرار والأمن في البلد لحساب أجندات خارجية، أو جماعات إرهابية.

بالأمس القريب وقع حادث يشيب له الجنين في مسجد الروضة بشمال سيناء وأسفر عن استشهاد مئات المصلين، واليوم محاولة فاشلة على كنيسة مارمينا في حلوان وكأن الإرهابيين اختاروا يوم الجمعة لقتل فرحة المصريين بأعيادهم بمختلف أشكالها.. 

ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الحوادث الإرهابية التي وقعت يوم الجمعة..

الجمعة 24 نوفمبر 2017 «استهداف مسجد بئر العبد»
قام مسلحون بالهجوم على مسجد بمدينة بئر العبد في قرية الروضة بمحافظة شمال سينا، ثم قاموا بزرع عبوة ناسفة بجوار المسجد.
حادث مسجد الروضة أسفر عن استشهاد 305 من المصليين، بينهم 27 طفلاً  و109 مصاب.

الجمعة 20 أكتوبر 2017 «حادث الواحات»
وقعت اشتباكات بين قوات الشرطة وقوات العمليات الخاصة،مع مجموعة من العناصر الإرهابية بالكيو 135 بطريق الواحات في محافظة الجيزة، مما أسفر عن استشهاد 17 من قوات الأمن، ومقتل وإصابة 15 إرهابيا بحادث الواحات.

الجمعة 7 يوليو 2017 «هجوم على كمين أمني بالعريش»
وقع هجوم انتحاري بسيارتين ملغومتين على عدد من المواقع العسكرية في شمال سيناء، أسفر عن استشهاد 23 من رجال القوات المسلحة، بينهم 5 ضباط؛ بعد إطلاق الرصاص عليهم باستخدام الأسلحة الآلية.
كما تمكن في اليوم ذاته 5 أشخاص من قتل نقيب بالإدارة العامة للأمن الوطني، أثناء خروجه من أحد المساجد بعد أداء صلاة الجمعة، بإطلاق الرصاص عليه.

الجمعة 26 مايو 2017«استهداف أتوبيس بطريق العدوة»
أطلق مجهولون النيران بشكل عشوائي تجاه أتوبيس يقل عدد من الأقباط، أثناء توجههم في رحلة لدير الأنبا صموائيل غرب مدينة العدوة بالمنيا، وكان يستقل الإرهابيين ثلاث سيارات دفع رباعي، وأسفر الحادث عن 29 شهيداً، و24 مصاباً.

الجمعة 9 ديسمبر 2016 «مسجد السلام بالجيزة»
قام مجهولون باستهداف كمين أمني بجوار مسجد السلام بشارع الهرم في محافظة الجيزة، ونتج عن الحادث ونتج عن الحادث استشهاد 6 من رجال الشرطة، وإصابة 3 مجندين.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي