تصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون مرة أخرى استطلاع الرأي الذي تجريه مؤسسة "جالوب" الأمريكية حول شخصيات العام الأكثر إعجابا لدى الأمريكيين.
وأظهرت نتائج الاستطلاع التي أعلنتها مؤسسة " جالوب " الثلاثاء 29 ديسمبر ، أن نحو 13 بالمائة من الأمريكيين يرون أن هيلاري الأوفر حظا بالفوز بترشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة هي أكثر السيدات إثارةَ للإعجاب في العالم اليوم ، وهى المرة العشرين التي تتصدر فيها هيلاري نتائج الاستطلاع منذ أن بدأته مؤسسة " جالوب " عام 1993.
بينما تصدر الرئيس أوباما قائمة الرجال ألأكثر إعجابا في الولايات المتحدة عام 2015 وللمرة الثامنة على التوالي بنسبة 17 بالمائة ، وتقاسم كل من المرشح الجمهوري ألأبرز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة الملياردير دونالد ترامب والبابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان المرتبة الثانية بين اكثر عشرة رجال إثارةََ للإعجاب في الولايات المتحدة هذا العام .
واحتلت الناشطة الباكستانية مالالا يوسف زاي والفائزة بجائزة نوبل المرتبة الثانية بين السيدات المثيرة للإعجاب في الولايات المتحدة ، بينما جاءت كل من الإعلامية الأمريكية اوبرا وينفري ، والسيدة الأولي ميشيل أوباما في المرتبة الثالثة بنسبة 4 بالمائة لكل منهما ، كما حصلت كل من المرشحة الجمهورية المحتملة للرئاسة الأمريكية كارلي فيورينا ، والملكة إليزابيث ملكة بريطانيا ، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على 2 بالمائة لكل منهن.
ومن ناحية أخرى شملت قائمة جالوب للرجال الأكثر إعجابا في الولايات المتحدة الرئيسين الأمريكيين السابقين جورج بوش الابن وبيل كلينتون ، بينما حصل المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة الأمريكية السيناتور بيرني ساندرز على نسبة 3 بالمائة، وحقق مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس نسبة 2 بالمائة.