تحتفل مصر كل عام في 16 مارس بيوم المرأة المصرية تقديرًا لجهودها في شتى مجالات الحياة.


لذلك قامت حملة "أنتى الأهم" و "فريق سفراء الشباب العالمي" بالاحتفال بيوم المرأة المصرية تحت شعار "من أجلها" بالقرية الفرعونية، حيث قاموا بتقديم عدة نشاطات خاصة للمرأة مثل تدريبات الزومبا ورسم الحنة وتوفير اكسسوارات بأسعار رمزية للتبرع بالأجر بعد ذلك في برامج لتعليم الأطفال.

وحضر اليوم العديد من الأطباء في مختلف التخصصات لتقديم التوعية الصحية للمرأة والتغذية السليمة لها فضلًا عن قياس السكر والضغط.

وقال دكتور عمرو حسن مدرس واستشاري النساء والتوليد بكلية طب القصر العيني ومؤسس حملة أنتي الأهم، أن الحملة تحتفل بالمرأة على مدار شهر مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية وعيد الأم، وذلك بتقديم التوعية الصحية لها بطريقة مختلفة.

وأضاف أن المرأة هي نصف المجتمع لكن فعليًا هي من تربي النصف الثاني، فهي الأم والأبنة والأخت والزوجة، لذلك يجب الاهتمام جدا بصحة المرأة وضرورة ممارسة الرياضة بانتظام، تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة.

ومن جانبها أكدت دكتورة هالة عيسوي استشاري الباطنة والسكر، أن مشاركتها في مهرجان الاحتفال بيوم المرأة المصرية، لأن المرأة هي نصف المجتمع وأن صح القول فهي المجتمع كله، فهي عماد الأسرة وهي المعلمة والحكيمة منذ العصور البدائية، فالطبع دور المرأة لا نغفله والاحتفال عن المرأة هو احتفال عن البشرية كلها.