هنأت الفنانة دنيا سمير غانم والدها الفنان الكبير سمير غانم على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" بمناسبة عيد ميلاده، حيث نشرت صورة مجمعة لصوره في مراحل عمرية مختلفة.

قالت دنيا:"كل سنة وأنت طيب يا حبيبي، وربنا يخليك لي ولجمهورك اللي عمره ما بيشبع منك، ويا رب أقدر أخليك تكون فخور بي دائماً، بحبك أوي يا أعظم أب وأعظم نجم في تاريخ الفن".
يذكر أن الفنان سمير غانم ولد في - 15 نوفمبر- 1937، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية، وبدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بعد تخلي الفنانين وحيد سيف وعادل نصيف.
وشاركه في العمل مع الفرقة الفنان الضيف أحمد وجورج سيدهم وقدم الثلاثة معاً عدد من الأفلام والاسكتشات مثل اسكتش "كوتوموتو"، وعدد من المسرحيات ومنها "حدث في عزبة الورد" و"الراجل اللي أتجوز مراته" و"حواديت"، ثم انفصل عنهم مع بداية السبعينات.
انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات خلال السبعينات، بالإضافة لاشتراكه في الأفلام.
جدير بالذكر أن آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية أهلاً يا دكتور عام 1981.
قدم غانم في الثمانينات سلسلة "فوازير رمضان" تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطه"، وهو يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.
وهو متزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلاً يا دكتور، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم "ايمي".