تعتبر الإكسسوارات بالنسبة للمرأة من الأساسيات المكملة للأناقة، لذا تسعي الكثير من النساء إلي تتبع أحدث صيحات موضة الإكسسوار كل عام خاصة ساعات اليد.


ويجمِع صانعو الإكسسوار هذا العام علي عودة موضة الساعات الكلاسيكية مرة أخري التي يغلب عليها الطابع الهادئ البسيط، كما أن اللون الذهبي الذي كان يميِّز الساعات قديماً عاد مُجدداً بقوة كموضة في صيف 2016.

عادة تهتم السيدات بساعة اليد باعتبارها قطعة مهمة ضمن الإكسسوارات المكملة للأناقة، وتختلف موضة الساعات سنويًا من حيث التصميم والألوان لنجد موضة الساعات التي يغلب عليها الطابع الكلاسيكي تعود مرة أخرى هذا الموسم، وتتنوع ألوانها بين الأبيض والأسود والذهبي الذي يعود مجدداً ويزيِّن الإطارات وقرص الساعة، كما يسيطر بشكل كبير اللون الأزرق والفضي علي معظم التصاميم.

على مستوى التصميم نجد أن الشكل المستدير يعود أيضاً مرة أخري، ليتناسب مع الكلاسيكية والبساطة التي تتحلي بها الساعات، كما أصبح السوار أكثر نحافة ليتماشى مع حجم الساعة، حيث توارت الساعات ذات الأحجام الكبيرة، التي كانت موضة خلال السنوات السابقة، لتحل محلها الساعات صغيرة الحجم.

أما عن الخامات، فيسيطر السوار المصنوع من الجلد علي موضة هذا العام، وكذلك تتجه الموضة إلي الذهب والستانليس ستيل والتيتانيوم، لكن نبه خبراء الموضة إلي أن هذه الخامات تتماشي مع السهرات أكثر من العمل، الذي يتطلب ارتداء الساعات البسيطة ذات السوار الجلدي.