شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في الذكرى الخامسة من ثورة 25 يناير، تكاتف المشاهير ونجوم الفن وعدد من المثقفين والسياسيين لإحياء ذكرى ثورة قامت على دماء شباب مصريين من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.
وظهر في المشهد عدد من الشخصيات التي كان لها دورًا كبيرا خلال الثورة، فيما اختفت شخصيات أخرى، ومن أبرز الشخصيات التي غردت في ذكرى الثورة - الفنان نبيل الحلفاوي - الذي وجه التحية لشرفاء مصر وأبطالها الذين يخطون نحو تحقيق الحلم المنشود.

وأضاف: " لسه المشوار طويل، واللي بيقول لم تتحقق أهداف الثورة يسمع عمنا جاهين - هي كده ما تنولش منها الأمل، غير بعض صد ورد ووجاع مخاض".

وغردت الفنانة جيهان فاضل: " صباح الخير علي ورد الجناين، على كل مصري حر هتف ف وش الظلم، على اللي فاتونا واللي لسه مكملين، حتي على اللي تعبوا أو يأسوا أو اتلخبطوا، صباح الخير على كل من دمه روى ميدان الحرية، صباحكوا ثورة على العقول المضلمة و القلوب الميتة، صباحكوا ثورة ٢٥ يناير".

أما المخرج خالد يوسف، فأكد على أن ثورة 25 يناير من أعظم ما صنعه المصريون، مضيفًا: "سيبقي شباب الثورة أنبل وأجمل مافينا وسيبقي شهدائها درة الشهداء ومصابيها وسجنائها أهم نماذج الفداء".

وكتب السياسي خالد علي في لشهداء الثورة: " المجد لكم يا من ضحيتم وصنعتم أعظم وأهم حدث عربي فى عصرنا الحديث".

ودون محمد أبو حامد: " في ذكرى ثورة ٢٥ يناير تحية لشباب مصر، من صنعوا الأمل، وتهنئة للشعب المصري وآن الأوان لنعبر عن الثورة بالعلم العمل".

واكتفى رجل الأعمال نجيب ساويرس، بإعادة نشر مقالته من جريدة الأخبار "ذكريات من 25 يناير".

وكتب الناشط السياسي خالد تليمة: " المجد للشهداء والبقاء للثورة.. البقاء للحلم.. عاشت ثورة يناير".

وأعرب الفنان خالد النبوي عن اعتزازه بثورة يناير وفخره بالمشاركة فيها، قائلا: " قد يمر ألف عمر ليس به لحظه مما عشناه فى ميدان التحرير. . كم أنا محظوظ".

وقالت الإعلامية جميلة إسماعيل: "يا بخت اللي عاش لحظة اتكسر فيها الخوف".

والجدير بالذكر، أن ثورة يناير 2011، كانت ملحمة شارك فيها جميع أطياف الشعب للمطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وعلى أثرها تم خلع الرئيس محمد حسني مبارك، في محاولة لتحسين أوضاع مصر وتحقيق أحلام الشباب والشعب المصري، وراح ضحيتها أرواح كثيرة من أجل الوصول للهدف المنشود.