أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز أن اللوائح تمنعه من صرف مكافأة للمنتخب الوطني رغم فوزه على نيجيريا بهدف نظيف خلال مباراتهما التي أقيمت على إستاد برج العرب وصعوده نظريا لنهائيات أمم أفريقيا بالجابون 2017.

وأوضح وزير الرياضة أن وزارة الشباب والرياضة تحاول دعم منتخب مصر لإسعاد الجماهير المصرية والقيام بالمساهمة في تكاليف الطائرة الخاصة التي نقلت المنتخب الوطني إلى نيجيريا لمواجهة مباراة الذهاب الذي انتهي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

وأكد عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية على قناة الحياة 2 أن إتحاد الكرة من حقه تقديم اقتراح بصرف مكافأة لمنتخب الفراعنة ووقتها سيكون من حق الجهة الإدارية الموافقة على هذه المكافأة أو رفضها.

وأشار وزير الرياضة إلى أن فكّر في صرف مكافأة للمنتخب بعد الفوز على منتخب تشاد في التصفيات ذاتها لكنه فوجئ بأن اللوائح تمنع صرف مكافآت إلا بعد الصعود لكأس العالم أو أمم أفريقيا أو الفوز بكأس أفريقيا.

كان منتخب مصر قد حقق فوزاً صعباً على نسور نيجيريا بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما بإستاد برج العرب في تصفيات أمم أفريقيا وبذلك يرتفع رصيد مصر إلى 7 نقاط بينما ودّع نسور نيجيريا التصفيات بعدما توقف رصيدها عند نقطتين بعيداً عن نتيجة مبارياتها المُقبلة أمام تنزانيا.