شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الرئيس الصيني شي جين بينح ، الخميس 21 يناير،توقيع عدة اتفاقيات بقصر الرئاسة بكوبري القبة وسط حضور عدد من وزراء البلدين .

وتم توقيع عدة اتفاقيات في مقدمتها إنشاء القطار الكهربائي لنقل الركاب بين مدينتي السلام والعاشر ومشروع قطار آخر لنقل البضائع بين بلبيس والروبيكي إلى جانب مشروع إنتاج 130 عربة قطارات بإجمالي تكلفة 1.5 مليار دولار كما سيتم تطوير أرصفة ميناء الإسكندرية ومشروع محطة جبل عتاقة لتخزين الطاقة الكهربائية بطاقة 2100 ميجاوات وبتكلفة مليارين و300 مليون دولار فضلا عن إقامة محطتين لإنتاج الكهرباء باستخدام الفحم بمنطقة الحمراوين .

كما سيتم الاتفاق على تمويل إضافي لمشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء وإقامة مركز نموذجي لتدوير المخلفات الزراعية إلى جانب إنتاج الأسمدة العضوية بالإضافة إلى التعاون في تنفيذ المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية ومشروع الصرف الصحي لعدد 260 قرية على مستوى الجمهورية وسيتم بحث إسهامات الصين في مشروع تنمية منطقة قناة السويس إلى جانب التعاون في مجالات البتر وكيماويات وإحياء طريق الحرير .

وشهد وزير الكهرباء المصري د . محمد شاكر ورئيس هيئة تأمين الصادرات الصينية توقيع اتفاقية إطارية للتعاون بشأن تمويل مشروعات الكهرباء في قصر القبة .

كما وقع وزير الخارجية المصري السفير سامح شكري مع نظيره الصيني مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة الإستراتيجية خلال السنوات الخمس المقبلة.

كما شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري ورئيس اللجنة الوطنية للتنمية الصينية مذكرة تفاهم بشأن الحزام الاقتصادي لطريق الحرير والحرير البحري للقرن 21.

ووقعت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ونظيرتها وزير التجارة الصيني اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين مصر والصين.