رفضت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامي العام الأول الاستئناف المقدم من محمد جبر عضو فرقة أطفال شوارع واستمرار حبسهم.

كان أعضاء الفرقة أطفال فى تحقيقات النيابة نفوا أن الفيديوهات المضبوطة تخصهم، وانتهت النيابة من تفريغ 3 مقاطع فيديو لأعضاء الفرقة بعنوان أبو دبورة، وسد النهضة يا سيدي، والمملكة السعودية، و7 آلاف سنة حضارة.
كشفت التحقيقات خلال عملية التفريغ للمقاطع عن احتوائها على تحريف كلمات بعض الأغانى الوطنية وإحلالها بألفاظ نابية مسيئة للدولة ومؤسساتها، فيما أنكر جميع المتهمين علاقتهم بمقاطع الفيديو مؤكدين أنهم ليس هم الموجودون بها وأن الفيديوهات مفبركة، كما كشفت التحقيقات أن عملية تفريغ الفيديوهات أظهرت وجود جمل وألفاظ وكلمات تسئ للدولة المصرية ولدولة شقيقة هي السعودية، أمرت النيابة بتوجه مأمورية خاصة إلى ماسبيرو للاستماع إلى أصوات أعضاء فرقة أطفال شوارع أمام خبير أصوات، وذلك لعرضهم على الخبير لمقارنة أصواتهم بما جاء في الفيديوهات.
وجهت النيابة إلى الشباب عدة اتهامات وهي الاشتراك مع آخرين في إنشاء جماعة الغرض منها الدعوى إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الدولة والتحريض على مقاومة السلطات والاشتراك مع آخرين في الإذاعة عمدًا لأخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير الأمن وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة والتحريض على قلب نظام الحكم والترويج لأفكار إرهابية واستخدام مواقع الشبكات الإلكترونية للترويج لهذه الأفكار والتحريض على الاشتراك في التظاهرات والتجمهر، الشباب هم محمد عادل أبو الفضل ومحمد عبد المجيد جبر ومحمد دسوقي سيد حسن ومحمد يحيى محمد.
أكد مصدر قضائي بنيابة شرق القاهرة الكلية أنها طبقت قانون الإرهاب على أعضاء الفريق، وأوضح المصدر أن اتخاذ النيابة قرارا بحبسهم 15 يومًا جاء لخطورة هؤلاء الشباب على المجتمع وعلى النشء .