نجحت أجهزة البحث الجنائي بالقاهرة في تحديد وضبط مرتكبي واقعة سرقة مبالغ مالية من موظف بإحدى وكالات الأنباء مرتبات العاملين بالوكالة عقب صرفها من البنك عن طريق انتحال صفة رجال شرطة.


تلقى قسم شرطة عابدين بلاغا من المواطن رضا . ف . ع – موظف بإحدى وكالات الأنباء الكائنة بدائرة القسم - "مصاب بسحجات وجروح متفرقة بالجسم" بأنه عقب صرفه مبلغ مالي قدره "160,746 ألف جنيه، 2191 دولار أمريكي" مرتبات موظفي الشركة من أحد البنوك بدائرة القسم، وسيره مترجلاً بشارع محمد فريد دائرة القسم، استوقفته سيارة سوداء اللون يستقلها شخصين، وترجل منها أحدهما وأدعى أنه ضابط شرطة، وأصطحبه داخل السيارة وقاما بتفتيشه، واستوليا منه على حقيبة جلدية بداخلها المبلغ المشار إليه وهاتفه المحمول، ولاذا بالفرار بالسيارة، وأثناء ذلك تشبث ببابها وسقط على الأرض وحدث إصابته.


على الفور تم تشكيل فريق بحث توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (عبدالله . ع . إ – وشهرته السفير – لا يعمل – ومقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة – سبق اتهامه في 17 قضية أخرهم قضية تبديد) وقيامه باستخدام سيارته الملاكي رقم ( أ ب ج 9248 مصر ) في ارتكاب الواقعة، وباستهدافه تبين عدم تواجده وأمكن ضبط السيارة وبداخلها شقيقه المدعو/ عبدالرحمن.. وعثر على ( مبلغ مالي قدره " 500 ألف جنيه" ، جواز سفر ، دفترين توفير بريد باسم المتهم الهارب، 19 إيصال إيداع بنكي ، كارتين حساب لأحد البنوك) .. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وبعرض المتهم على النيابة قررت حبسه احتياطيا على ذمة القضية وضبط وإحضار المتهم الهارب.


وبتكثيف الجهود وملاحقة المتهم بالأماكن المحتمل اختبائه بها أو تردده عليها حيث أسفرت الجهود عن ضبطه في أحد الأكمنة التي أعدت لهذا الغرض وذلك حال استقلاله السيارة رقم (هـ س ل 128 مصر) بشارع محمد فريد بدائرة القسم .. وبحوزته (طبنجة عيار 9مم وبخزينتها 3 طلقات من ذات العيار .. والمبلغ بسرقتها بقسم شرطة النزهة) .


وبمواجهة المتهم أعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المدعو/ أشرف . ط . إ – سن 20 – سائق – ومقيم بدائرة قسم شرطة ثالث القاهرة الجديدة .. وبإرشاده أمكن ضبطه ، وقررا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً فيما بينهما تخصص نشاطه في ارتكاب جرائم السرقة بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة، وأضاف الأول بأن السيارة المضبوطة بحوزته من متحصلات وقائع السرقة وشرائه الطبنجة من أحد الأشخاص (وتم تحديده وجارى العمل على ضبطه) .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب .