ألقت مباحث الأموال العامة القبض على أخطر نصاب بلغ إجمالي القضايا المحكوم عليه فيها ما يقرب من٩٠ قضية بإجمالي أحكام ٥٠ سنة.
وتبين من التحريات تخصص المتهم في النصب على المواطنين بزعم قدرته على تسهيل حصولهم على قروض بنكية بدون ضمانات مقابل حصوله على أموال كمصاريف إدارية ورسوم لصرف قيمة القرض وبلغت متحصلات نشاطه مليون جنيه من العديد من المواطنين.
كان اللواء طارق الأعصر مساعد الوزير لمباحث الأموال العامة عدة بلاغات من المواطنين بوقوعهم ضحية للنصب والاحتيال من أحد الأشخاص وتحصله منهم على مبالغ طائلة مقابل تسهيل حصولهم على قروض بنكية بدون أي ضمانات.
وأسفرت تحريات العميد عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن عبد الناصر عطية عفيفي، ٥٠ سنة، عاطل، ومقيم بالساحل يقوم بالإعلان عن نشاطه بالجرائد القومية والخاصة وقدرته على تسهيل الحصول على قروض بنكية بدون ضمانات، ويطلب من ضحاياه تحويل مبالغ مالية كرسوم ومصاريف إدارية لاستخراج وصرف القرض لحساباته البنكية المتعددة ويقوم بصرفها من ماكينات الـ "ATM"، وبلغت حصيلة نشاطه حوالي مليون جنيه، وأوضحت التحريات أن المتهم محكوم عليه في ٩٠ قضية "نصب وتزوير" وهارب من إحكام بلغت ٥٠ سنة، وتمكن المقدم سمير البابلي من القبض عليه بمنطقة المهندسين وقررت النيابة حبسه على ذمة التحقيقات.