تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية يديرها مكانيكي بقرية بمركز أبو كبير بها 40 قطعة سلاح 7 منها مكتملة التصنيع.
وكان اللواء خالد يحيى مدير أمن الشرقية قد تلقى معلومات تفيد انتشار ظاهرة تداول الأسلحة النارية الغير مرخصة بدائرة المحافظة بصورة تشكل خطرا على الأمن العام فتوصلت التحريات التى اشرف عليها اللواء عبد اللطيف الحناوي، مدير المباحث والعميد احمد عبد العزيز رئيس لمباحث صحة هذه المعلومات وان وراء تلك الظاهرة الإجرامية ميكانيكي 24 عامًا وأنه استغل ورشتة الكائنة بقرية أولاد فضل مركز أبو كبير وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي فى تصنيع الأسلحة النارية والاتجار بها وأنه سبق اتهامه في قضية اتجار في مواد مخدرة.
تم إعداد حملة مكبرة برئاسة العميد عمرو رءوف رئيس فرع البحث بالشمال والرائد محمد فاضل رئيس مباحث أبوكبير لمداهمة ورشة تصنيع الأسلحة النارية والتي تمكنت من ضبط 7 فرد وبندقية خرطوش كاملتي التصنيع و18 طلقة خرطوش و34 قطعة من مكونات الأسلحة معدة للتصنيع كما نجحت الحملة من ضبط الأدوات المستخدمة في تصنيع الأسلحة النارية.
تم التحفظ على المضبوطات والقبض على المتهم الذي اعترف بحيازته لها وبتصنيعه للأسلحة النارية وبأنه يقوم ببيعها للعناصر الإجرامية والخارجين عن القانون مقابل مبالغ كبيرة.
وتمت إحالته للنيابة العامة حيث تولى احمد العدوى رئيس نيابة أبوكبير بإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية حيث تقرر حبسه 4 أيام والتحفظ على المضبوطات.