قررت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسن فريد تأجيل نظر محاكمة ٢١٣ متهمًا من أنصار بيت المقدس لجلسة ٢٣ فبراير.
يأتي ذلك على خلفية اتهامهم ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان" وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه.
وقررت المحكمة السماح لمتهمين من أداء الامتحانات الخاصة بهم، وكذلك استكمال سماع شهود الإثبات في الجلسة المقبلة، مع استمرار حبس المتهمين.
وسمحت هيئة المحكمة لأهالي المتهمين بالدخول إلى قاعة المحاكمة لحضور الجلسة لتمكينهم من التواصل مع ذويهم من المتهمين وأصطحب الأهالي الأطفال لرؤية آباءهم بداخل القفص الزجاجي، وأثناء انعقاد الجلسة ظل الأطفال يلوحون بيدهم لذويهم في محاولة منهم للتواصل والكلام عبر الإشارات والإيماءات فضلا عن إرسال القبلات ورفع اللافتات المدون عليها رسائل كلامية .
واستمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة إلى شهود الإثبات من ضباط الأمن الوطني وقررت حظر نشر أقوالهم وكذا حظر تصويرهم نظرا لحساسية مناصبهم ووجود خطر عليهم في حالة النشر أو التصوير.
في سياق متصل، اشتكت هيئة الدفاع عن المتهمين من نقص الإمكانيات بالسجن وعدم توافر أية أدوية او رعاية صحية وطيبة تصلح للعيش الآدمي.