كشف البنك العربي الأفريقي الدولي، أن إجمالي حجم الأصول بلغ 91 مليار جنيه، مقابل 79 مليار جنيه مصري عن العام السابق بمعدل نمو بلغ %15.2، ونمت ودائع العملاء بنحو 7.3 مليار جنيه لتصل إلى 72 مليار جنيه بنهاية مارس 2015 مقابل 64 مليار جنيه، بنهاية ديسمبر 2014 بنسبة زيادة %11.4، وهو ما يعكس مدى نجاح البنك في استقطاب الودائع والاستمرار في كسب ثقة المودعين. 

وقال الرئيس التنفيذي للبنك العرى الأفريقي الدولي، حسن عبدالله، إن النتائج الإيجابية للربع الأول من العام المالي 2015 تؤكد نجاح إستراتيجية نمو البنك منذ أكثر من عقد من الزمن، وشارك في هذا النجاح الملموس كوادر البنك البشرية المتميزة التي تعمل بكل إخلاص وتفانى.

  وأشار إلى ارتفاع إجمالي حقوق المساهمين إلى 9 مليارات جنيه مقارنة بـ8.2 مليار جنيه نهاية العام الماضي، وقد ساهم في هذا النمو المطرد التنوع بين إيداعات عملاء التجزئة المصرفية وعملاء الشركات. وأكد البنك أنه حقق نتائج مالية قوية للربع الأول من العام المالي 2015، فقد ارتفع صافى أرباح البنك بنحو 116 مليون جنيه، لتصل إلى 398 مليون جنيه، في الربع الأول مقابل 282 مليون جنيه. وارتفعت أرباح البنك العربي الأفريقي الدولي قبل خصم الضرائب لتصل إلى 577 مليون جنيه مقارنة بـ372 مليون جنيه عن العام السابق، وقد انعكس الارتفاع فى صافى الأرباح التشغيلية على جميع مصادر الدخل وبالأخص على صافى الدخل من العائد ويليه الأتعاب والعمولات.

 وفى قطاع بنوك الاستثمار وتمويل الشركات، احتل البنك العربي الأفريقي الدولي مكانة مرموقة بين المؤسسات المالية فى مصر والشرق الأوسط إذ تولى البنك بنجاح ترتيب وتغطية عدد من القروض المشتركة العملاقة لكافة المجالات الاقتصادية المختلفة والتى أسهمت في تدعيم الاقتصاد المصري، وبلغت محفظة تمويل الشركات 31.4 مليار جنيه بنهاية مارس 2015 بزيادة قدرها %11.33، مقارنة بديسمبر 2014.

 جدير بالذكر أن ترتيب البنك بمجال القروض المشتركة قد شهد تحسنا ملحوظاً إذ احتل المركز الرابع عشر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤكدًا دوره كأحد أهم الكيانات المالية بالمنطقة. وينتهج البنك العربي الأفريقي الدولي إستراتيجية توسع بقوة فى مجال التجزئة المصرفية فقد أطلق البنك منتجات جديدة منها بطاقة تيتانيوم الائتمانية الجديدة وخدمة «Pay at Door»، وهى تتيح للتجار إمكانية التحصيل المنزلي من حاملي البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر بأنواعها «فيزا وماستركارد». كما يعتزم البنك افتتاح 20 فرعاً جديداً هذا العام، من أجل المساهمة في تقديم أجود الخدمات البنكية لأكبر شريحة ممكنة من العملاء.

كما أنهى البنك العربي الأفريقي الدولي صفقة استحواذه على محفظة قروض وودائع بنك نوفاسكوشيا بمصر خلال الربع الأول من 2015، حيث لقب البنك العربي الأفريقي الدولي «البنك المفضل» لبنك نوفاسكوشيا بمصر، كما تم الاستحواذ على الفرع الرئيسى وانضم إلى شبكة فروع البنك العربي الأفريقي الدولي وسمى بفرع النيل، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع شركة تيمنوس العالمية وشركة IBM لتطوير النظام الإلكتروني الأساسي للبنك Core banking System، وبدء العمل ابتداء من مايو 2015. وفيما يخص الأذرع الاستثمارية للبنك، فقد احتل صندوق الاستثمار جذور المركز الأول بين صناديق الدخل الثابت.

  وفقًا لتقرير الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار EIMA خلال الربع الأول من العام المالي 2015، محققا عائدا %14 سنويا، ويدير صندوق الاستثمار «جذور» شركة العربي الأفريقي لإدارة الاستثمارات AAIM، كما شهدت شركة العربي الأفريقي لتداول الأوراق المالية AAIS تطور في حصتها السوقية لتشغل الترتيب الخامس في ذلك المجال. وقد قام البنك العربي الأفريقي الدولي مؤخرا بإطلاق شركة العربي الأفريقي للتأجير التمويلي AAIL لتنضم لمجموعة البنك المالية ليكمل بها أنشطته الاستثمارية التي تمكنه من الاستمرار بدوره الريادي بالمنطقة.