وقعت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، الأربعاء 15 يوليو، على بروتوكول تعاون مع طلعت الشاعر رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للألومنيوم.

يهدف البروتوكول إلى تقديم التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديدة والقائمة لأعضاء الجمعية والعاملة في  قطاع  تصنيع منتجات  الألمونيوم والمنتشرة بمدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية .

يأتي ذلك في طار تنفيذ إستراتيجية الصندوق الاجتماعي للتنمية والتي تتمثل في دعم وتنمية وتطوير المشروعات الصغيرة  وبالأخص المشروعات الصناعية،  و تنفيذاَ لتوجيهات السيد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأهمية رعاية الصندوق بالمشروعات الصناعية وإمدادها بأحدث المعدات وخطوط الإنتاج .

 ويمثل إنتاج تلك المدينة نسبة كبيرة من إنتاج جمهورية مصر العربية بالكامل وهو ما يتضح معه الأهمية الاقتصادية والتنموية لتلك المشروعات ومدى تأثيرها على الاقتصاد القومي خاصة وان عدد العاملين بتلك المشروعات يتراوح فيما بين 10 عمال إلى ما يزيد عن 50 عامل لكل مشروع معظمها مؤمن عليه.

وقالت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، سها سليمان، إن الصندوق سوف يقوم بتمويل المشروعات التابعة للجمعية بهدف تطوير وتحسين إنتاجيتها وإمدادها بالمعدات وخطوط الإنتاج المتطورة التي تساعدها علي المنافسة في الأسواق الداخلية والخارجية بالإضافة إلي مساعدة المشروعات التابعة للجمعية الجديدة والقائمة بشكل غير رسمي الراغبة  في استخراج المستندات الرسمية الخاصة بها "سجل تجارى، بطاقة ضريبية، رخصة تشغيل" وذلك من خلال مجمع خدمات المنشآت التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية، هذا بالإضافة إلى المساهمة في تسويق منتجات المشروعات التابعة للجمعية من خلال المعارض التي يتم إقامتها بالصندوق بشكل دوري.