انتظم الفائزون الخمسة بمنحة بنك الإسكندرية من خريجي كلية الاقتصاد والتجارة بجامعة فاروس بالإسكندرية في البرنامج التدريبي بإيطاليا، والذين تم اختيارهم من بين 150 مرشحًا لحضور برامج مكثفة لتحسين المهارات الإدارية، والتسويقية وتنمية المهارات المالية.

يأتي ذلك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها نهاية العام الماضي ـ بين بنك الاسكندرية انتيزا سان باولو وجامعة نابولي ووزارة الصناعة والتجارة المصرية.
وتهدف الدورة التدريبية لتعزيز المهارات المالية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونقل الخبرات فور عودتهم إلى مصر، وذلك من خلال سلسلة من ورش العمل المتخصصة كجزء من برنامج البنك الموسع لتدريبهم.


يركز برنامج التدريب على نقل التجربة الإيطالية الناجحة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تتناسب مع طبيعة البيئة المصرية وذلك تحت إشراف خبراء من بنك الإسكندرية، وسيتم نقل هذه التجربة إلى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المحافظات المصرية، وذلك عن طريق الخريجين المصريين الذين شاركوا في البرنامج التدريبي.


صرح دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية انتيزا سان باولو قائلاَ: “تؤكد هذه المبادرة الدور الريادي لبنك الإسكندرية في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لخلق حوار قوي وملائم وأكثر شفافية مع الشركات فنحن نؤمن بأهمية المبادرة لتحسين العلاقات بين البنك والشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك فرص حصولهم على القروض وزيادة فرص نمو الشركات الصغيرة لدعم الاقتصاد المصري “.


وأضاف “نتوجه بالشكر لكل من وزاره الصناعة والتجارة وجامعة نابولي لمشاركتهم معنا في هذه المبادرة، لمردودها الإيجابي على المشروعات الصغيرة والمتوسطة “.


يهدف البرنامج التدريبي الذي يمتد لـ 3 سنوات إلى تقديم 40 ورشة عمل وخلق أكثر من 1000 فرصة تدريبية لكل من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والموظفين على حد سواء.