التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أعضاء الجالية المصرية بأبوظبي، بحضور السفير المصري وائل جاد، وأعضاء السفارة والوفد المرافق لوزيرة الهجرة من البنوك.

وقالت وزيرة الهجرة، إن الاجتماع جاء في حضور أعداد كبيرة من أعضاء الجالية المصرية بأبوظبي في الإمارات.

واستعرض اللقاء الشهادات الدولارية بتسهيلاتها والرد على كافة استفسارات المواطنين، كما أكدت لأعضاء الجالية على ما تحمله الشهادات الدولارية من معنى وطني لخدمة المصلحة العامة للوطن وواجب على كل مواطن مصري في الخارج المساهمة فيها.

وأشارت مكرم إلى عرض الكثير من الأمور والاستفسارات التي كانت تدور بأذهان الحاضرين.

وأضافت: "كان هناك بالفعل نقص في المعلومات وغياب للصورة الحقيقية للكثير من الأمور، خاصة فيما يتعلق بموضوع شهادة بلادي الدولارية، التي سعيت خلال اللقاء لتوضيح الصورة كاملة عنها وإزالة جميع التخوفات التي كانت لدى البعض تجاه هذه الشهادات".

وأوضحت أن أعضاء الجالية سألوا عن شراء الشهادات لأقاربهم، والبعض تساءل عن موقف الشهادة حال عودته لمصر، مؤكدة أن اللقاء كان مثمرًا والجميع أبدى سعادته، كما تم توزيع "بروشور" يحتوي على معلومات عن شهادة بلادي لتسهيل التواصل مع البنوك.

يأتي اللقاء في إطار جولات وزيرة الهجرة التي سبق وأعلنت عنها، لحث المصريين في الخارج على شراء الشهادات الدولارية "شهادة بلادي"، كما ستزور وزيرة الهجرة، السبت 20 مارس، إمارة الشارقة، للقاء أبناء الجالية المصرية بإمارات "الشارقة، والعين، ورأس الخيمة".