انتقلت صباح الأربعاء 9 مارس ، نيابة الهرم إلى ديوان قسم شرطة الهرم لبدء التحقيق في الاشتباه بإصابة المحجوزين بالقسم بـ "الايدز" بعد إيداع متهم مصاب بالشذوذ الجنسي برفقة باقي المساجين.

ويستمع الآن فريق النيابة الذي يضم كل من بيشوي نصار، ومحمد جابر، وعز الفخراني وكلاء أول نيابة الهرم، إلى عدد من المساجين المحجوزين داخل حجزين بقسم الشرطة لبيان مدى صحة ممارسة عدد من المحجوزين الشذوذ مع المتهمين وإصابة أحدهم بـ "الايدز" .

وكانت نيابة الهرم قد أمرت بعرض 170 محجوز بحجزين بقسم الهرم علي المعامل المركزية بوزارة الصحة لاجراء تحاليل لهم لبيان مدي اصابتهم بمرض " الايدز" .

وجاء قرار النيابة بناءً على بلاغ تقدمت به شقيقة محجوز في تهمة "شذوذ" بأن شقيقها مصاب بمرض الايدز، وكشفت تحقيقات النيابة التي باشرها عبد الرحمن أشرف مدير نيابة الهرم ،أن 3 متهمين ألقي القبض عليهم في شبكة شذوذ وأمرت النيابة بحبسهم وتم إيداعهم بحجزين بالقسم بالمخالفة للقانون الذي يستوجب إيداعهم بحجز منفرد لعدم ممارسة الشذوذ مع أي من المساجين، وبناءً عليه أمرت النيابة بعرض المساجين بالحجزين المودع بهما الشاذين للكشف الطبي عليهم لبيان مدي اصابتهم بعدوى مرض الإيدز من الشواذ المحبوسين .