تستمر الحركة الطبيعية للعمل بمينائي الإسكندرية والدخيلة، الأحد 6 ديسمبر، حيث وصلت إلى الميناء 15 سفينة، وغادرت الميناء 12 سفينة، ووصل إجمالي عدد السفن المتواجدة بالميناء 127 سفينة .

كما يجري تفريغ شحنة بوتاجاز كميتها 13 ألف طن من علي متن السفينة البنمية "gaz suez " القادمة من الجزائر ، وجاري تفريغ السفينتين "pictor" و "erisort" علي متنهما 98 الف طن ذرة قادمتين من اوكرانيا.

وعن حركة الشحن بالقطارات والنقل النهري فقد تم خروج قطاران محملان ب 3 آلاف طن قمح احدهما متجه إلى امبابه والآخر متجه إلى بني سويف، كما خرج من الميناء 3 وحدات نهرية محملة ب 750 طن طفله، وعدد 26 وحدة نهرية أخرى محملة بـ 8220 طن غله .

ووجه اللواء بحري فتحي طه القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات لدخول وخروج هذه الشحنات بيسر وأمان .

وكانت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية، قد أعلنت أمس استمرار فتح ميناء الإسكندرية والدخيلة، رغم سوء الأحوال الجوية واستمرار حركة نقل الشاحنات والسفن على أرصفة الميناء حيث تشهد الإسكندرية حاليا وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج على شواطئ المحافظة.