عرض الدكتور أحمد درويش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة ، الموقف الحالي للهيئة من الناحية القانونية والاستثمارية والمالية والهيكلية .
واعتمد المجلس خلال الاجتماع ، الذي عقد السبت2 يناير بتشكيله الجديد ، كافة الاتفاقيات والتعهدات التي أبرمت قبل صدور قرار تعيين المجلس .
حضر الاجتماع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ، ووزير الاستثمار الدكتور أشرف سالمان ، ووزير التجارة المهندس طارق قابيل، ووزير النقل المهندس سعد الجيوشي ، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان ، ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر ، ونائب رئيس الهيئة اللواء عبد القادر درويش ، والدكتور خالد سري صيام ، وأشرف محمد نجم ، ونيفين حمدي الطاهري ، والمهندس أشرف كامل موسى صبري ، وأحمد فكري عبد الوهاب.
وقال الدكتور ناصر فؤاد الأمين العام للهيئة المتحدث الرسمي - في بيان مساء اليوم - إن مجلس الإدارة وافق على تشكيل ثلاث لجان هم لجنة المراجعة ولجنة الاستثمار ولجنة الموارد البشرية .
وأضاف أن الهيئة وافقت على إلغاء الإجراءات غير المطلوبة عند إصدار التراخيص لتأسيس الشركات فورا طالما تلتزم بآليات العمل داخل نطاق الهيئة ، موضحا أن هذه الشركات في حال رغبتها تصدير منتجاتها إلى داخل مصر - باعتبارها منطقة حرة - عليها إتباع كافة الإجراءات الرسمية في ذلك .
كما تم خلال الاجتماع عرض مذكرة إفصاح من أحمد فكري عبد الوهاب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في أحدى الشركات ، والتي تمتلك شركة سوف تعمل في ترفيق المناطق الاقتصادية .
وتقدم الدكتور أحمد درويش خلال الاجتماع بمذكرة إفصاح لكون نجله يعمل بأحدى الشركات السنغافورية التي وقعت اتفاقية مع الهيئة في أغسطس الماضي أي قبل صدور قرار تعيين الدكتور درويش رئيسا للهيئة .
وكان قد صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2015 بتعيين الدكتور أحمد درويش رئيسا للهيئة لمدة 3 سنوات اعتبارا من نوفمبر الماضي .