«مقبرة لزوجتيه ومخزن أسلحة».. نهاية «سفاح الصعيد» الهارب من 17 حكمًا بالإعدام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلقت العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، النار بكثافة على قوات الشرطة، التي حاصرت مكان اختبائه المتهم بقتل زوجتيه، مما دفع القوات للتعامل معه بالمثل، وتمكنت من القضاء عليه وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون. 

وتبين قيام المتهم بقتل زوجتيه، والعثور على جثتيهما بمسكنه، كما عثر بحوزته على أسلحة ثقيلة وذخائر.

البداية كانت بورود معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، بتواجد أحد العناصر الإجرامية «مسجل جنائي- فرض سيطرة»، هارب ومحكوم عليه من 17 حكم إعدام «قتل عمد- 11 سجن مؤبد - 34 سنة سجن في قضايا متنوعة بإحدى المناطق النائية بدائرة مركز شرطة قنا. 

وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى لاستهدافه، وحال اقتراب القوات ومشاهدته لها، بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، فبادلته القوات بالمثل وتمكنت من السيطرة على الموقف، أسفر ذلك عن مصرعه. 

وبتفتيش مسكنة عُثر على «مدفع آر. بى. جى و2 دانة، 2 رشاش، 8 بنادق، 2 طبنجة، 4 قنابل يدوية محلية الصنع 4 هواتف، كمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، صديرى واقى، منظار معظم- كمية من مخدر الشابو تزن حوالى كيلو جرام، 4 سيارات «إحداها مُبلغ بسرقتها»، دراجة نارية، زجاجة تحوى مادة الزئبق، كمية من البارود الأسود، مبلغ مالى.

وباستكمال الفحص وبتفتيش مسكنه، بناحية الأشراف الغربية، بدائرة مركز شرطة قنا، عُثر بداخل إحدى الغرف على جثتي زوجتيه، وتبين قيامه بقتلهما.