عاجل| 28 يناير.. نظر التحفظ على أموال محافظ المنوفية وعائلته

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

 

حدد المستشار عادل بعبش رئيس محكمة استئناف القاهره جلسة 28 يناير الجارى؛ لنظر أولى جلسات التحفظ على أموال وممتلكات محافظ المنوفية هشام عبد الباسط, وزوجتيه وأولاده القصر العقارية, وأيضا المنقولة والسائلة والأسهم والسندات.

يتم عقد الجلسة أمام الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات الجيزة, والمنعقده بمحاكم جنوب الجيزة بشارع ربيع الجيزى, برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق إبراهيم وعضوية المستشارين أحمد عزت أبو الفضل طاهر وعاطف حمدى محمد مراد وطلبة فوزي سعد حسين شلبى, بأمانة سر محمد السيد ووائل السيد.

 

 كان  النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر  بحبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلي أعمال آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات, التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم في قضية رشوة.

 وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، قد باشرت تحقيقاتها  في جلسة تحقيق متصلة.. حيث تم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا, لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة.وتم تجديد حبس المتهمين 15 يوما أمام المستشار محمود حمدى قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهره الجديدة .

 وأسندت النيابة إلى المحافظ المتهم الاتهام بارتكاب جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة, لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التي يشغلها.. كما أسندت النيابة إلى رجلي الأعمال المتهمين تهمة تقديم رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته.

 وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على محافظ المنوفية ورجلي الأعمال المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم في وقائع رشوة.