السويدي: نواب «دعم مصر» أرادوا توصيل رسالة تقدير للرئيس

محمد السويدى
محمد السويدى

قال المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر إن العدد الكبير من نواب الائتلاف الذين وقَّعوا على استمارات تزكية للرئيس عبدالفتاح السيسى، هو بمثابة رسالة تأييد من أعضاء الائتلاف، تحمل معنى التقدير لدور الرئيس وإنجازه.

 

وتابع السويدي: "العدد المطلوب كان أقل من هذا بكثير، نعلم ذلك بكل تأكيد، لكن الإصرار على أن يكون العدد بهذه الصورة هو رسالة بالوقوف في ظهر الرئيس، ودعمه لإكمال مشروعه العظيم».

 

وكان 320 نائباً من نواب ائتلاف دعم مصر قد وقعوا على استمارات تزكية  للرئيس عبدالفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية، في جلسة تاريخية لمجلس النواب الْيَوْمَ.

 

وأعلن الائتلاف أنه يدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للترشح لفترة ثانية لكي يكمل إنجاز ما بدأه، والذي بدأنا نلمس ثماره خلال الفترة الماضية، من خلال برنامج اقتصادي واضح، ومشاريع تنموية عملاقة، وانحياز للمواطن البسيط، ومحاربة للفساد.

 

كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقود مصر نحو بر الأمان رغم الحرب الشرسة التي تواجهها بلادنا من الإرهاب والإرهابيين وقوى الشر التي لا تريد لنا الخير والاستقرار.

 

ويضع القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية 9 شروط للترشح لرئاسة الجمهورية، ومنها أن يزكى المرشح على الأقل 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، بحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.