محمد غنيم: التبرع لعلاج المرضى حالياً أولى من المساجد

د.محمد غنيم
د.محمد غنيم
أكد د. محمد غنيم مؤسس مركز جراحة الكلى بجامعة المنصورة أن التبرع لعلاج المرضى أولى حاليا من التبرع للمساجد، ووجه الشكر لمن تبرع لأبناء قرية بطرة مما ساهم فى اعلان خلوها من مرض فيروس سى فى ٤ شهور فقط، بعد علاج جميع المصابين به.

وطالب أبناء القرى الأخرى أن يحتذوا بهذا النموذج، كى يمكن مواجهة المرض سريعا.. جاء ذلك خلال احتفال نظمته مؤسسة الكبد المصرى فى القرية التابعة لمركز طلخا، وحضره الدكتور غنيم والدكتور جمال شيحة رئيس المؤسسة ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب.

وأوضح د. جمال شيحة أنه تم الاعلان عن ٢٧ قرية أصبحت خالية من المرض، ويتم العمل حاليا فى ٢٠ قرية أخرى، وقال: لدينا فريق مدرب قادر على العمل، وقرية بطرة هى الأولى فى مركز طلخا التى تصبح خالية من الفيروس.. وأكد أن الدقهلية من أكبر الأماكن التى تلقت العلاج فى مصر حيث انطلق مشروع قرية خالية من فيروس سى منذ سنتين ونصف السنة كنموذج نقدمه للحكومة وتقوم هى بتعميمه، وقال: وجدنا أنفسنا نكرر التجربة فى محافظات مصر المختلفة.

وأشار إلى أن القرية الواحدة تحتاج إلى عدة ملايين من الجنيهات، وأضاف ان فريقا طبيا أمريكيا كان يزور مصر قبل أيام وانبهر أعضاؤه بالتجربة المصرية التى شهدت علاج مليون ونصف المليون مريض خلال ٣ أعوام فقط.