تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي..

مصادر: الإفراج عن مئات الشباب من ١٠ سجون خلال أيام

بعض الشباب المفرج عنهم - أرشيفية
بعض الشباب المفرج عنهم - أرشيفية
تنتهى لجنة العفو الرئاسى خلال الأيام القليلة المقبلة من إعداد قائمة العفو الرابعة بعد مراجعة وتنقية القوائم المرسلة إليها من المجلس القومى لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ومن الأحزاب والنقابات والمنظمات الحقوقية وبعض ذوى السجناء، تمهيدًا لإرسال القائمة النهائية لمؤسسة الرئاسة للموافقة عليها للإفراج عن السجناء خاصة مع قرب الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف.

وأكدت مصادر أمنية أن القائمة تضم المئات من الشباب خاصة الذين لم يرتكبوا أعمال عنف ولم تتلوث أيديهم بالدماء وان اللجنة تسابق الزمن من أجل إعداد القائمة الجديدة فى أسرع وقت لتشمل بعض الشباب المستحق وتنطبق عليه شروط الإفراج.. وقالت المصادر انه سوف يتم الإفراج عن السجناء من اكثر من ١٠ سجون إلى منازلهم مباشرة تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسى حيث يتم إنهاء الإجراءات فى أسرع وقت عقب اعتماد القائمة.

وأضافت المصادر الأمنية أن اللجنة المشكلة تلقت جميع الطلبات وفقا للقواعد والمعايير التى تسير عليها لجنة العفو الرئاسى، من بينها عدم إدراج أعضاء الجماعات الإرهابية والمتطرفة أو المتورطين او المحرضين على أعمال تخريب وعنف ومن تلوثت أيديهم بالدماء من أعضاء جماعة الإرهابية والمنتمين لها أو الممولين أو المخططين للعمليات الإرهابية ولن يتم إدراجهم ضمن القائمة الجديدة.