عمرو أديب :إصدار رخص قيادة سيارات للمرأة بالسعودية شيء لا يصدقه عقل

عمرو أديب
عمرو أديب
أكد الإعلامي عمرو أديب، أن القرار الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي، اليوم الثلاثاء، الذي يسمح بإصدار رخص قيادة سيارات للمرأة في المملكة العربية السعودية، يعتبرا تغيرا كبيرا في المملكة العربية السعودية وأثار فرحة كبيرة في كافة أرجائها قائلاً:" ما يحدث حولنا شيء لا يصدقه عقل.. المملكة العربية السعودية بدأت تستعيد شبابها.. القرار دليل على تغيير وتطور كبير بالمجتمع السعودي، السعودية تتغير".
وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "FM"، أنه كان هناك معارضة كبيرة داخل المملكة تجاه السماح للمرأة بقيادة السيارة، حتى أصبح حدوث ذلك من المستحيل، ولكن الملك سلمان قرر مواجهة هذا الأمر الذي جعل المجتمع السعودي تعمه حالة من الفرح الشديد"، وتابع:"المجتمع السعودي كافة فرح الآن بعد هذا القرار.. حتى المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية علقت على القرار الملكي وأشادت به".
واستطرد قائلاً:"بعض من رموز الإخوان بدئوا شن حرب على القرار رغم أن الإخونجى الذي ينتقد ذلك زوجته نفسها تقود عربية".
ووصف أديب، القرار الملكي، بالتاريخي الذي من شأنه أن يغير المنطقة بالكامل، موضحاً أنه على مدى العقود الثلاثة الماضية كانت القرارات السعودية تغير كثيراً في المنطقة بالكامل، وتابع:" تابع كيف يجدد الخطاب الديني في السعودية وكيف يتم تغيير عقلية الناس.. وأنا لا استبعد أن تصدر قرارات أخرى خلال الفترة المقبلة ستغير شكل المملكة".