سعوديون: السماح للمرأة بقيادة السيارة يوقف «التشنيع بالمملكة» في الإعلام الغربي

الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز
‎أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، أمراً سامياً يقضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء.

وقال إحسان بوحليقة - عضو مجلس الشورى السابق- إن الملك سلمان منح المرأة حق من حقوقها ووصف القرار بالمهم وأنه من القرارات التي طال انتظارها وصدر من الملك سلمان ملك العزم والحزم.
وأوضح انه سيسهم في توفير فرص عمل للنساء في تحركاتهم الوظيفية، مشيرا إلى أن مليون امرأة سعودية في سوق العمل.

فيما قالت أميمة الخميس الكاتبة السعودية، إن هذا الْيَوْمَ أخضر وتاريخي في المملكة، وتوقعت أن يكون له ايجابيات اجتماعية واقتصادية.

من جهته قال إدريس الدريس الكاتب السعودي: ‏«قرار قيادة المرأة للسيارة سيحرم برامج التوك شو الأمريكية من فقرة تشنيع وسخرية بالسعوديين.. خلاص سامحونا قفلنا عليكم».

وكتبت ‏هيئة كبار العلماء عبر حسابها على تويتر: «حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الذي يتوخى مصلحة بلاده وشعبه في ضوء ما تقرره الشريعة الإسلامية».

وعلق فيصل بن بندر الدويش قائلاً: «من أهم القرارات وأشجعها لا يساوي هذا القرار إلا قرار الملك سعود بتعليم المرأة.. ألف ألف ألف مبروك للمرأة السعودية».

ووصف ماجد النفيعي مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة مواسم للاستثمار، ‏القرار بأنه من أقوى القرارات الملكية في تاريخ السعودية.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي