الأسطورة يتكلم ل " بوابة أخبار اليوم" في حوار خاص :

جوزيه: قريبا.. اﻷهلي بطلا لإفريقيا

الأسطورة .. الأمبراطور ..الظاهرة .. الساحر .. معشوق الجماهير الحمراء .. كلها مرادفات لاسم واحد هو البرتغالي مانويل جوزيه المدرب العالمي الذي التصق اسمه بالبطولات والألقاب والأرقام القياسية بقلعة الأهلي الكبير .
يعتبر البرتغالي مانويل جوزيه واحدًا من أساطير التدريب بالأهلي ، استطاع أن يكتب اسمه بحروف من نور على جدران ذاكرة المجد بالقلعة الحمراء لدرجة أنه لا يوجد عاشق للأهلى إلا وتجده متيما بحب هذا الرجل الداهية .
إنجازات كبيرة ومتنوعة ورائعة حققها جوزيه خلال فترة توليه تدريب الاهلى، أصبح معها وبها المعشوق الأول للجماهير الحمراء لدرجة أن شعبيته فاقت شعبية النجوم والمشاهير من اللاعبين والمسئولين .
ارتبط جوزيه بمصر وأصبح يعامل كالملك المتوج فى كل مكان يتواجد فيه رغم اعتزاله التدريب ورحيله عن القلعة الحمراء منذ سنوات إلا أنه يعشق مصر ويقضى فيها معظم أوقاته مع أصدقائه ومحبيه وعشاقه ومريديه ومؤخرا قرر أن يعمل فى مجال اكتشاف المواهب وتفريخها ﻷنه يؤمن أن المبدعين فقط من المدربين هم اﻷحق بتدريب المواهب القادمة على طريق النجومية .
ومع كل الانجازات التى تحققت صار جوزيه والاهلى وجهان لعملة واحدة لدى جمهور الاهلى الكبير لدرجة أن جوزيه رفض العديد من العروض المغرية التى تقدمت له فى مصر .. وجمهور الاهلى صار لا يرى أمامه من المدربين سوى جوزيه .
"بوابة أخبار اليوم " حرصت على لقاء المدرب اﻷسطورة فى حوار خاص جدا ..وعندما يتكلم جوزيه عن اﻷهلى قبل مواجهة صعبة تنتظر معشوقه اﻷحمر أمام النجم الساحلى فى رادس فى ذهاب الدور قبل النهائى بدورى الابطال الافريقى لابد للجميع أن يلتزموا الصمت وينصتون لهذا المدرب العظيم وجاء الحوار معه ممتعا وشيقا ومثيرا وتكلم خلاله بكل جرأة .
فى البداية سألته عن توقعاته للأهلى بشكل عام فى بطولة أفريقيا فأجاب قائلا : اﻷهلى أثبت أنه اﻷحق والأجدر واﻷفضل وصعد الى دور الاربعة من بوابة البطل وأنا شخصيا اتوقع تتويجه بطلا فى الاسابيع القليلة المتبقية بالبطولة بشرط التركيز والالتزام الخططى والتمسك بروح اللعب الجماعى والجدية .