الليلة.. الأهلي يسعى لحسم التأهل أمام الترجي في رادس

يواجه فريق الأهلي في الثامنة من مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت تونس نظيره الترجى التونسى في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على الملعب الأوليمبي برادس.
يدخل الأهلى مواجهة اليوم وسط ظروف صعبة بسبب نتيجة لقاء الذهاب والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2 – 2 حيث ظهر الأهلي بمستوى متباين فرغم سيطرته على مجريات اللقاء إلا أنه فشل فى الفوز وأهدر لاعبيه خاصة أحمد الشيخ ووليد أزارو فرصاً كثيرة للتسجيل.
من جهته تحدث المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي حسام البدري كثيراً مع لاعبيه خلال التدريبات الماضية عن قدرة المارد الأحمر في الفوز على بطل تونس وسط جمهوره وعلى أرضه خاصة وأن الاهلي فعلها كثيراً من قبل أبرزها عام 2006 عندما فاز على الصفاقسى بإستاد رادس بهدف أبوتريكة القاتل وفاز ببطولة أفريقيا، ثم عاد المارد الأحمر بعد 6 سنوات وهزم الترجى 2/1 على ملعب رادس أيضاً عام 2012 وتوّج باللقب الأفريقي.
ومن المتوقع أن يضم تشكيل الأهلي لمباراة الليلة، شريف إكرامي، أحمد فتحي، رامى ربيعة، سعد سمير، وعلى معلول، عمرو السولية وهشام محمد، وليد سليمان، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا وأجاي.
في المقابل، يسعى الترجي لإستغلال عاملي الارض والجمهور من أجل الأطاحة بالأهلي وخطف بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من منافسات البطولة، لاسيما وأن إدارة وجماهير النادي يرون أن تخطي الاهلى سيكون بمثابة مفتاح الحصول على اللقب الإفريقي.
وطالب فوزى البنزرتي المدير الفني لنادي الترجي لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الذهاب والتركيز الشديد في لقاء اليوم مع التحلى بالرغبة فى تحقيق الفوز وفرض اللصيقة على مفاتيح اللعب لدى المنافس، خشية تكرار سيناريو نهائي 2012 الذى جمع بين الفريقين بملعب "رادس".
ويغيب الحارس معز بن شريفية عن المشاركة بمباراة اليوم للأصابة حيث سيتولى الحارس البديل علي الجمل حماية عرين فريق "باب سويقة"، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم طه الخنيسي الذي تعرض لإصابة عضلية مؤخراً حيث يسابق الجهاز الطبي الزمن لتجهيز اللاعب من أجل المشاركة فى المباراة.
يُدير لقاء اليوم طاقم تحكيم كاميرونى بقيادة أليون نيانت.