أحمد رسلان: الأمم المتحدة لم تشهد في تاريخها خطابا بلغة "السيسي"

أكد النائب أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة، وخطابه أمام المنظمة الأممية، ولقاءاته مع قادة وزعماء العالم وصناع القرار الأمريكي ورجال الأعمال والاستثمار الأمريكان، حققت جميع أهدافها السياسية والاقتصادية لمصر والدول العربية.
وقال رسلان، إن خطاب الرئيس السيسي أمام الأمم المتحدة كان واحدا من أهم وأقوى الخطابات التي ألقيت من على منبر الأمم المتحدة، مؤكدا أن تاريخ هذه المنظمة الأممية لم تشهد من قبل أي رئيس يطرح قضايا دولته ومحيطها والعالم كله مثلما فعل الرئيس السيسي.
وأضاف رسلان، أن الرئيس السيسي وضع المجتمع الدولي بجميع منظماته ودوله أمام مسئولياته التي سوف يحاسبه التاريخ والشعوب عليها بشأن المواجهة الشاملة والحقيقية مع ظاهرة الإرهاب الأسود، مطالبا من المجتمع الدولي أن يفيق من سباته لإنقاذ العالم من مخاطر الإرهاب والتنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية.
وأوضح أن الرئيس السيسي وضع العالم كله أمام مسئولياته لإحياء مسيرة السلام في الشرق الأوسط والعمل على إنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قرارات الشرعية الدولية وحصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأثنى رسلان، رؤية الرئيس السيسي التي طرحها في خطابه أمام العالم، بشأن المشكلات والأزمات داخل سوريا وليبيا والعراق واليمن، مطالبا المجتمع الدولي بأخذ رؤية الرئيس السيسي وتنفيذها على أرض الواقع من أجل إنقاذ هذه الدول وإنهاء المشكلات داخلها، مؤكدا أن الأمم المتحدة لم تشهد خطابا بمثل لغة خطاب الرئيس السيسي، والذي يتضمن رؤية واضحة وحاسمة لإنهاء الصراعات في العالم كله.