وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرض " عمرو بن العاص" للكتاب

وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرض " عمرو بن العاص" للكتاب
وزيرا الثقافة والأوقاف يفتتحان معرض " عمرو بن العاص" للكتاب
افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقهما الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات معرض وزارة الثقافة الأول بجامع عمرو بن العاص، الذي يستمر حتى 29 من الشهر الجاري. 

قال وزير الثقافة، إن اقامة معرض للكتاب في جامع عمرو بن العاص، ياتي في اطار اهتمام الوزارة بالوصول إلي كل مواطن مصري، لافتا إلى أهمية إختيار مسجد عمرو بن العاص، باعتباره أول مسجد بني في مصر، وووجوده في منطقة ثرية بتاريخ مصر وهي مجمع الأديان والذي يضم المسجد والكنيسة جنبا إلى جنب. وأشار الوزير إلى وجود مجموعة كبيرة من الكتب القيمة والهامة في تاريخ مصر،المعروصة باجنحة المعرض وبأسعار مخفضة ومناسبة لكل بيت مصري.

وأضاف وزير الثقافة "أن افتتاح المعرض يأتي متزامنا مع احتفالاتنا بمناسبة رأس السنة الهجرية، لافتا إلى أنه بداية انطلاق سلسة من معارض الكتب، التي ستقيمها وزارة الثقافة في المساجد العريقة في مصر، في أطار التعاون بين وزارتي الثقافة الأوقاف. 

وأوضح وزير الثقافة، أن وزارة الأثار سمحت لنا بعمل التجهيزات اللازمة لإقامته، ووجه بضرورة زيادة مساحة المعرض بالاتفاق مع وزارةالأوقاف، وتوفير الكتب المترجمة حتى يتاح لزوار المسجد من السائحين، الإطلاع على ثقافتنا العربية، كما وجه بأن يكون الخصم على الكتب والمطبوعات 50%.

من جانبه أوضح وزير الأوقاف أن الهدف من المعرض هو التنوع الثقافي، فالمعرض يحتضن إلى جانب إصدارات وزارة الثقافة، يحتضن إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية. 

وأكد وزير الأوقاف، على أن المعرض فرصة تتيح للأئمة والوعاظ الإطلاع على الثقافات المختلفة، كما أنه فرصه لأن يقتنى كل أمام أو واعظ أو زائر للمسجد، مكتبة صغيرة بعد تجوله في المعرض. 

وأضاف وزير الأوقاف، أن هذا المعرض ما هو إلا خطوة تتبعها خطوات أخرى من التعاون بين الوزارتين.