فهمي: السيسي تمسك بالثوابت العربية خلال الحديث عن القضية الفلسطينية

دكتور طارق فهمى
دكتور طارق فهمى
أكد أستاذ العلوم السياسية د. طارق فهمى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجمعية العامة للأمم المتحدة ركزت على جميع القضايا الهامة في المنطقة وخاصة قضايا تحديات السلام الدولي والأزمة الهيكلية التي يمر بها هذا النظام.

وأضاف " فهمى" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية dmc اليوم الاربعاء 20 سبتمبر أن أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجمعية العامة للأمم المتحدة ركزت على القضايا العربية وخطر الإرهاب على الدول ثم انتقل إلى إفريقيا لما تمثله من عمق استراتيجي لمصر.
 
وتابع: "كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالامم المتحدة كانت شاملة وهادفة وتضمنت التوجهات والرؤية المصرية الخارجية في كل القضايا مشيرًا إلى أن تلك هي الرسالة الثالثة التي يلقيها الرئيس السيسي للفلسطينيين والإسرائيليين حول ضرورة العودة لاستئناف مباحثات السلام".

ونصح "فهمى" الأخذ في الاعتبار التجربة المصرية الإسرائيلية للسلام مشيرا لى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سجل موقفًا مهمًا استراتيجيًا عن معاناة النظام الدولي من حالة الاستقطاب إلى جانب التأكيد على حقوق مصر والتي لا يستطيع أحد المساس بها.

وشدد أستاذ العلوم السياسية على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تمسك بالثوابت العربية فى الحديث عن القضية الفلسطينية خلال كلمته أمام الجامعة العامة للأمم المتحدة.