مصر تستضيف الملتقى العربي للسكر بمشاركة 1000 طبيب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
احمد جلال
 


تستضيف القاهرة، المؤتمر العربي لأمراض السكر للكشف عن أحدث الأبحاث والدراسات، وذلك تحت رعاية الجمعية العربية للسكر، وبحضور أكثر من 1000 طبيب من السعودية والكويت والإمارات والسودان وليبيا والأردن.

يقام المؤتمر، الأربعاء 20 سبتمبر في تمام الساعة 5 مساء بأحد فنادق مدينة نصر، ويتخلله 60 ورشة عمل يحاضر فيها كبار الأطباء على رأسهم أستاذ أمراض السكر والغدد الصماء بجامعة الزقازيق د.عباس عرابي ونخبة كبيرة من الأطباء والخبراء العرب والمتخصصين.

وأكد أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة الزقازيق، عضو اللجنة القومية للسكر د. عباس عرابي، أن مصر تحتل المركز السابع على مستوى العالم في انتشار مرض السكر.

وأضاف أن مصر تعتبر ضمن الـ10 دول الأولى في نسبة الإصابة بمرض السكر، حيث يبلغ عدد المصابين بالمرض حوالي 7 ونصف مليون مصاب في مصر؛ ما يضع مصر في المرتبة السابعة عالميًا من حيث عدد المصابين بالسكر، ويعتبر السكر السبب المباشر لوفاة أكثر من 5 ملايين حالة سنويًا على مستوى العالم.

وقال أستاذ السكر عميد المعهد القومي للسكر د. هشام الحفناوي، إنه لا خوف من مرض السكر ولكن الخوف من مضاعفات المرض؛ لتأثيره على جميع أجهزة الجسم.

وطبقا لآخر إحصائيات أعلنها الاتحاد الفيدرالي الدولي لمرض السكري، يوجد أكثر من 35.4 مليون حالة إصابة بمرض السكري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، من بينهم 7.5 مليون حالة إصابة في مصر، كما كشف الاتحاد الفيدرالي الدولي للسكر في نفس العام عن وجود 78 ألف حالة وفاة في مصر ناجمة عن الإصابة بهذا المرض سنويا.