وزير الثقافة: «عثمان بن عفان» صاحب الفضل في عدم تحريف المصحف

وزير الثقافة خلال الحفل
وزير الثقافة خلال الحفل
قال وزير الثقافة حلمي النمنم، في احتفال دار الكتب بترميم مصحف عثمان، إننا أمام  لحظة تاريخية مهمة وهو الاحتفاء بترميم مصحف عثمان بن عفان.


وأضاف: لا أعرف إذا كان يصح لنا أن نتساءل أو نطرح سؤالا على التاريخ، وهو ماذا لو لم يقم ثالث الخلفاء الراشدين بهذا الدور الضخم للحفاظ على المصحف الشريف، مؤكدا أنه قدم خدمة جليلة للإسلام، فهو صاحب الفضل في الاستمرارية وعدم تحريف المصحف، من خلال الأمر بجمعه، مؤكدًا أنه على الرغم من أن قتلة عثمان بن عفان كفروه واتهموه بخروجه من الإسلام إلا أنه كان من أكثر المحافظين عليه.


وأكد النمنم، أن أحباب قتلة عثمان بن عفان الآن، هم وراء الخراب الموجود بالعالم، فهم من يطلون علينا الآن من جديد لتكفيرنا وتنفيذ العمليات الإرهابية.


وأوضح أنه عندما تم طرح فكرة ترميم المصحف، كانت هناك عدة آراء ومواجهات من بعض الخبراء الذين أصروا على عدم لمس المصحف وعدم الاقتراب منه لترميمه، خوفا من


وتوجه النمنم بالشكر إلى الدكتور صابر عرب وزير الثقافة الأسبق الذي اتخذ القرار الحاسم بترميم مصحف عثمان إبان توليه رئاسة مجلس إدارة دار الكتب.


وأشار إلى أهمية هذا العمل الضخم الذي قامت به مجموعة كبيرة من أخصائيي الترميم بدار الكتب، مشيدا بدور المرأة في ظهور مصحف عثمان ابن عفان للنور.


وطالب وزير الثقافة رئيس دار الكتب د. الشوكي بتشكيل فريق عمل للاطلاع على مصحف عثمان ابن عفان المتواجد في دار الإفتاء المصرية والذي يصل وزنه إلى حوالي ٣٠كيلو جراما، معربا عن سعادته بوجود مصحفين لعثمان بن عفان في مصر من بين خمسة مصاحف على مستوى العالم، لافتا إلي دور مصر في الحفاظ على التراث والحضارة الإنسانية.