خلال لقائه سائقي قطارات السكك الحديدية

عرفات: خطة شاملة لتجديد منظومة السكة الحديد

التقى وزير النقل د.هشام عرفات، مع عدد من سائقي قطارات السكك الحديدية بحضور قيادات وزارة النقل والنقابة العامة للسكك الحديدية، وذلك في اجتماع مطول استمر لعدة ساعات.
واستمع الوزير خلال اللقاء إلى عدد من المقترحات الخاصة بتنظيم السلامة والأمان في التشغيل والظروف الصعبة التي يعمل من خلالها السائقون في ظل تقادم جرارات وعربات السكك الحديدية ونظم الإشارات.
وأكد الوزير أن هناك خطة شاملة لتجديد منظومة السكه الحديد، وعلى رأسها منظومة الأمن والسلامة، حيث سيتم تطوير كافة ورش الهيئة من خلال منظومة متكاملة بالتعاون مع كبري الشركات العالمية من خلال لجنة فنية عالية المستوى من جهات الدولة المعنية، كما أنه جاري تحديث نظم الإشارات لتحويلها الي كهربائية بالاضافة إلى دعم أسطول الجرارات بجرارات جديدة.
واوضح الوزير أن جميع قيادات السكه الحديد سيتابعون دوريا كافة قطاعات التشغيل، وأنه اصدر أوامر مشددة على كافة نواب الهيئة بالتواجد في مواقع العمل والورش المختلفة، واستصحاب القطارات للمتابعة المستمرة للمشاكل التي تواجه مسير القطارات.
وأكد على عدم خروج أي قطار من الورشة إلا بعد أن يكون سليم تماما من الناحية الفنية، لافتا إلى أنه أمر بتشكيل لجنة فنية لمراجعة الحالة الفنية لأنظمة التحكم الآلي بالجرارات و الخطوط وخاصة خط بني سويف الجيزة، مشيرا إلى أنه سيتم دمج وتعديل بعض مواعيد القطارات بعد عيد الأضحي المبارك. 








وأشار وزير النقل إلى أنه يجب بذل كافة الجهود في الفترة المقبلة، لتقديم خدمة جيدة للركاب خاصة مع قرب عيد الاضحي المبارك مضيفا انها ستشهد تطوير وتدريبا لكافة الفئات المتواجده بمنظومة السكه الحديد وتوافر قطع الغيار اللازمة بشكل عاجل.




















S