الخالدي: اجتماع منصتي القاهرة والرياض في العاصمة السعودية..الأحد

أعلن رئيس وفد منصة القاهرة إلى محادثات جنيف السورية فراس الخالدي، أن لقاء موسعا بين منصتي المعارضة السورية القاهرة والرياض سيعقد في العاصمة السعودية - الأحد 20 أغسطس -  وأن الاتصالات متواصلة مع منصة موسكو للمشاركة.
وقال الخالدي -في حديث لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية "نحن لدينا اجتماع في الرياض في 20 الشهر الجاري بين مؤتمر القاهرة ومؤتمر الرياض وهناك اتصالات تجري حاليا مع قدري جميل ومنصة موسكو لحضور هذا الاجتماع.. للتباحث في الرؤى وآليات الحلول".
وأشار رئيس وفد منصة القاهرة إلى أن المبعوث الأممي لسوريا استافان دي ميستورا، قرر تأجيل اللقاء التقني مع المعارضة لـ"إفساح المجال لنا كي تحضر الوفود كاملة ولا تشتت جهودها".
كما رجح الخالدي -في حديثه للوكالة الروسية- انعقاد الجولة القادمة من محادثات جنيف في 7 سبتمبر المقبل.. وقال "هناك أحاديث عن أن جولة جنيف ستكون في 7 سبتمبر".
وقال "بعد تصريحات دي ميستورا، أنا رؤيتي اليوم أن هناك تغييرا في آلية الطرح، تأجيل جولة 22   أغسطس إلى وقت آخر لإفساح المجال لجولة الرياض  ، فهذا بالتأكيد سيصب في التوجه إلى جولة أخرى للمعارضة تكون في جنيف أو لوزان لتوحيد الرؤى وتثبيت مواقف تفاوضية محددة ما سيفسح المجال أمام لقاءات تفاوض مباشرة مع السلطة".