"القومي للمرأة" ينظم ندوة حول دور القطاع الأمني في مواجهة العنف

القومي للمراة
القومي للمراة
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنوفية ندوة حول "دور القطاع الأمني في مواجهة العنف ضد المرأة"، وذلك بكفر طبلوها بالمحافظة بحضور عدد كبير من سيدات وأهالي الكفر.
وأشارت منى المليجي مقررة فرع المجلس بالمنوفية، إلى دور المجلس وأنشطته واختصاصاته وما يقدمه المجلس من خدمات ودعم للسيدات كمساعدتهن على استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان وأيضا تناول الحديث دور لجنه المرأة ذات الإعاقة وما تقدمه من دعم لذوى الإعاقة، كما تم الإشارة إلى مبادرة بلدي جميلة التي أطلقها فرع المجلس في عام المرأة المصرية 2017، وكيفية التواصل مع المجلس حال الرغبة في التقدم بأي شكوى.
وتم استعراض لعدد من الإنجازات التي حققها المجلس والحملات والتوعية التي ينفذها المجلس.
وقامت المقررة باستعراض أشكال العنف وكيفية مواجهة المشكلة من الناحية الأمنية ودور القطاع الأمني فيه ودور العميد إيمان معاذ (مسئول وحده العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنوفية) في تقديم كافة الدعم للمرأة في هذا القطاع والتواصل المستمر بين مديرية الأمن والمجلس.
وتحدث فضيلة الشيخ سعيد حافظ عن المرأة وحقوقها في الإسلام وتكريم الإسلام لها في كل مناحي الحياة وإعطاءها كل الحقوق .
وفي الختام، تم فتح باب المناقشة و الاستماع للمشكلات التي تواجه أهل القرية وخاصة انتشار ظاهرة الاتجار وتعاطي المواد المخدرة والتي تحدث عنها الحضور بشيء من التفصيل مما يتسبب بدوره في ضرورة وجود نقطة شرطة بالقرية لحماية النساء والفتيات مما يتعرضون له نتيجة انتشار هذه الظاهرة.