هالة السعيد: تدريب الإعلاميين جزء من منظومة التنمية البشرية التي تنفذها الوزارة

34 صحفيًا يختتمون برنامج "التخطيط" لدعم القدرات

المتدربون
المتدربون
سلمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري 34 صحفياً وإعلاميا شهادات إتمام برنامج تخصصي حول المؤشرات الاقتصادية والتخطيط والإصلاح الإداري. 
استمر البرنامج لمدة أسبوعين في الفترة من 6 وحتى 16 أغسطس الحالي في معهد التخطيط القومي، وشارك فيه الصحفيون المهتمون بالقضايا الاقتصادية والتخطيط والإصلاح الإداري يمثلون معظم المؤسسات الإعلامية القومية والخاصة. 
وفى كلمتها قالت الوزيرة " الإعلام له دور مهم في التنمية المستدامة باعتباره شريك وهو سلطة رابعة تراقب جميع السلطات". 
شددت الوزيرة على أهمية تنمية معارف ومهارات الإعلاميين بصفة مستمرة لمواكبة أحدث النظريات والمناهج المتبعة في التخطيط والتنمية الاقتصادية. معبرة عن ذلك بقولها "البرامج التدريبية سوف تستمر لتغطي قضايا وموضعات أخرى بناء على دراسة احتياجات الإعلاميين".
أعربت السعيد عن رغبة الوزارة في التعاون مع كل المؤسسات الإعلامية والهيئات والنقابات لدعم قدرات الإعلاميين وخاصة في المجالات التخصصية التي تتطلب فهم أعمق وتتطلب مهارات خاصة.
 أضافت " لدينا الإمكانيات لتقديم برامج تدريب على أعلى مستوى تصمم لتلبي احتياجات الفئات المستهدفة". وسوف نتوسع فتقديم برامج في كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة كالبورصة، والحسابات القومية، الاستثمار، سوق المال، وغيرها من المجالات.
شملت موضوعات البرنامج التدريبي آليات التخطيط وبناء المؤشرات الاقتصادية والنمو الاقتصادي والتضخم. كما تم تدريب الإعلاميين على خطة تطوير المنظومة الإدارية وقواعد البيانات القومية ومبادئ الحوكمة والشفافية في الجهاز الحكومي وتطبيق قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية. وأيضأ آليات رصد مشكلات التخطيط المحلي، والقضاء علي المركزية، ورصد الفجوات التنموية، والاتجاهات الحديثة في الصحافة الاقتصادية. 
وأكدت السعيد على أن ذلك يأتي في إطار التعاون بين الوزارة والمهتمين بالتنمية لتحقيق أهداف مصر في إستراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".