في يومهم العالمي..أشهر 40 فنانًا يستخدمون يدهم اليسرى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تصدر قائمة الأعسر أي الشخص الأشول الذي يستخدم يده اليسرى في عمل كافة الأشياء الأساسية في حياتهم اليومية والأمور الشخصية 40 فنان وفنانة ورؤساء لدول كبرى، مثل الأكل والكتابة وهي ليست مؤشراً مهما كما يبدو لأن العديد من العسر يستخدمون اليد اليمنى للكتابة بينما يستخدمون اليد اليسرى لعمل المهام الأخرى. 

كان على رأس قائم الاعسرين الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"،  و الرئيس الأمريكي "جورج بوش الأب"، و"بيل كلينتون"، ورئيس فنزويلا الواحد بعد الستين هوجو تشافيز، رئيس كوبا منذ عام 1959 بعد إطاحته بحكومة فولجينسيو باتيستا بثورة عسكرية "فيدل كاسترو".

ومن جانب آخر هناك بعض الشخصيات العامة تُحسب ضمن قائمة الأعسر وهما :" أنجلينا جولي، روبرت دينيرو، الأمير ويليام، روبرت ريد فورد، ساره باركر، جيري سينفيلد، نيكول كيدمان، جوليا روبرتس، الليدي جاجا، سيثروجان، ماري اولسن، اوين ويلسون، بروث ويلس، ليزا كادرو، مورجان فريمان، ديانا كيتون، مارك والبرج، توم كروز، تيم ـلين، ماثيو برودريك، جاستين بيبر، اوبرا وينفري، جون سلاتري، بين ستيلر، جاي لينو، ديمي مورو، الامير تشارلز، سيلين ديون، بيل  جيتس، درو كاري، جون ستيوارت، جولدي هوان، بيريس بروسنان، تيري هاتشر، ايمنيم، جيم كاري".


علماً أن مستخدمي اليد اليسرى يشكلون أقلية في أي مجتمع لا تتجاوز الـ 10 %، إلا أنهم يشكلون تقريباً 50% من عدد المشاهير والسياسيين وهم غالباً الفئة الأكثر طلاقة في الحديث والخطابة.

يذكر أن لم يكتشف العلم حتى الآن الأسباب التي تؤدى إلى العسر، حيث أنها تعتبر حالة جسدية تجعل الشخص يستخدم تلقائياً يده اليسرى بدلاً من اليمنى ولكن قد يرجع هذا لأسباب جينية وراثية.