الصيادلة ترد علي تصريح نائب في البرلمان بشأن عقار كلاتازيف

النائب أحمد إسماعيل
النائب أحمد إسماعيل

 

تدين نقابة الصيادلة تصريحات النائب أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، لكونها طمس لحقيقة.


وقالت النقابة في بيان لها إنه كان ينبغي على النائب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي أن يبحث ويتحرى عن الحقيقة بدلاً من أي يستقي معلومات لا تمت للواقع بشيء. 


وأضاف البيان: نقابة الصيادلة هي صرحٌ كبير من صروح مهنة الصيدلة لا يمكن أن تتواري للخلف أبداً مهما كلفها ذلك من تضحيات من أجل الشعب المصري وانطلاقًا من دور نقابة الصيادلة في الحفاظ علي الأمن الدوائي المصري والحفاظ علي صحة المرضي.


وتابع البيان:


تقدمت نقابة صيادلة مصر ببلاغ للمستشار نبيل أحمد الصادق ضد وزارة الصحة بارتكابها مخالفة جسيمة وجريمة في حق الشعب المصري وهي صرفها لدواء فيرس سي (كلاتازيف) منتهي الصلاحية مما يعد كارثة صحية وإهدارًا للمال العام.


وأوضحت النقابة أنه يتضح بجلاء أن وزارة الصحة تعمدت وسمحت للشركة المصرية لتجارة الأدوية بطمس تاريخ صلاحية العبوات المذكورة لهذا المنتج وهو 6/2017 وجعله 12/2017 وأمرت الشركة بتوجيه الكمية المذكورة أعلاه إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي وخاطبت الشركة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بموافقة الوزارة على هذا وأدخلت الكميات إلى التأمين الصحي الذي قام بصرفها للمواطن .
شعب مصر الغالي ستظل نقابة الصيادلة تناضل من أجل توفير الدواء الأمن لكل المصريين وستبذل كل ما وسعها للحفاظ علي صحة المرضي.
حفظ الله مصر وشعبها