عطا :12 ألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثالثة

 سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى
سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى
أعلن سيد عطا ،رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، بلغ حتى الآن 12 ألف طالب وطالبة.

وأشار عطا فى تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، أن موقع التنسيق الإلكترونى فتح الباب أمام تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق صباح السبت 12 أغسطس، ومن المقرر بدء أعمال الشريحة الأولى منها حتى بعد غد الإثنين.


وتستقبل المرحلة الثالثة من التنسيق باقى الطلاب الناجحين فى الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام ويبلغ عددهم 58 ألفًا و745 طالبًا بالشعبة العلمية، و58 ألفًا و899 طالبًا بالشعبة الأدبية، بإجمالى 87 ألفًا و644 طالبًا، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين فى الدور الثانى للثانوية العامة، والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت.

ويبلغ الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%، خلال الفترة من 12 حتى 14 أغسطس الجارى، على أن يكون إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى تُسَجَّل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة لهذا العام، ثم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.