التمريض تطلق مسيرة بالبواخر النيلية للتوعية بدور أعضائها في الخدمة الصحية

 الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
احمد جلال
 

تطلق نقابة التمريض، الخميس 3 أغسطس، مسيرة بالبواخر في النيل للتوعية بأهمية التمريض ودوره في تقديم الرعاية الطبية باعتباره يقدم أكثر من 70 % من الخدمات الصحية للمريض.
وأكدت د.كوثر محمود نقيب التمريض في بيان اليوم أن الغرض من الاحتفالية هو توعية المجتمع بأهمية دور التمريض بالمنظومة الصحية وأن مهنة التمريض ضمن المهن التي تمس الأمن القومي للبلاد .
وأشارت إلى أن الاحتفالية ستبدأ الساعة الثامنة صباحا التحرك من أمام النقابة العامة للتمريض، والتوجه لركوب بواخر نيلية مع ارتداء هيئات التمريض الزي الرسمي الخاص بممارسة المهنة كرسالة للمجتمع مع وضع شعارات تتعلق بذلك .
وأضافت أنه سيتم التوجه لاستكمال الاحتفال في القاعة الكبرى بكلية التمريض جامعة القاهرة لعرض مجهودات النقابة للارتقاء بالمهنة وتكريم المتميزين على مستوى الجمهورية.
وأضافت أن فكرة الاحتفالية جاءت بعد عرض الدراما لمهنة التمريض في رمضان الماضي الذي واجهته النقابة برفع دعاوى قضائية ضد الذين أساءوا للمهنة مع عمل حملة مجتمعية لتوعية المجتمع بالدور الحيوي والأساسي الذي يقوم به التمريض بمصر.
وتابعت سيتم خلال الاحتفالية عمل قوافل توعية وتثقيف صحي والكشف المبكر للسكر والضغط من خلال هيئات التمريض فقط دون الاستعانة للأطباء.