فيديو| نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.. طب بيطري 94.8 % وهندسة 90.4%

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم
عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار، الاثنين 31 يوليو، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة  تنسيق المرحلة الثانية للعام الجامعي 2017/2018.

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المرحلة الثانية تم فيها توزيع 260 ألف طالب وطالبة، وأن الحد الأدنى لكليات الطب البيطري 94.8% ، مشيرا إلى أنها انخفضت بمعدل 6 درجات ونصف عن العام الماضي.

وأضاف وزير التعليم العالي أنه في القطاع الهندسي انخفض الحد الأدنى إلى 90.4% بمعدل انخفاض 10 درجات عن العام الماضي، وفنون جميلة عمارة 89.1 % بمعدل 11 درجة عن العام الماضي، والحاسبات والمعلومات انخفض الحد الأدنى 87.4 % بمعدل درجات 11 درجة ونصف، والفنون التطبيقية توقف الحد الأدنى عند 90 % بمعدل انخفاض 7 درجات ونصف.

ولفت الوزير إلى وجود أماكن خالية بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة، والتي ستبدأ السبت 12 أغسطس حتى الاثنين  14 أغسطس، مشيرا إلى وجود أماكن خالية في كليات التعليم الصناعي وتجارة وحقوق وزراعة انتظام وانتساب وآداب وتربيه ورياض أطفال وتربية نوعية وبعض المعاهد العليا، وسوف يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة بعد إعلان نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة. 

ويبدأ التحويل للمرحلتين الأولى والثانية من الثلاثاء إلى الخميس في حدود الـ10في المائة، وطبقا للموقع الجغرافي وعن طريق التنسيق الاليكتروني ولمرة واحدة فقط.