إصابة عشرات الفلسطينيين في اقتحام قوات الاحتلال المصلي القبلي بالأقصى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
  أصيب العشرات من المرابطين في المصلى القبلي مساء الخميس 27 يوليو، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم مستخدمين قنابل الصوت والرصاص المطاطي.
وقال شهود عيان لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن قوات الاحتلال منعت المسعفين من الدخول إلى المسجد الأقصى للوصول إلى الجرحى وإسعافهم.
وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت العيادة الطبية الملاصقة للمصلى القبلي في المسجد الأقصى الذي يعتكف فيه المرابطون وكسرت بوابته وقطعت عنه الكهرباء لاخراج المعتكفين فيه.
وأعلن الحراك الشبابي في القدس المحتلة ، مساء الخميس 27 يوليو، النفير العام ، مطالباً الجميع بالنزول للرباط في المسجد الأقصى المبارك كي لا يفرض الاحتلال واقعاً جديداً في الحرم القدسي الشريف.
كما دعت أوساط مقدسية إلى الاحتشاد والرباط في المسجد الأقصى المبارك الجمعة 28 يوليو، والمشاركة في فعاليات نصرة الأقصى بالضفة الغربية وقطاع غزة عند أقرب نقاط التماس مع الاحتلال.
وبناء على تعليمات أصدرها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فقد تم تجهيز خمس وحدات اضافية من حرس الحدود لتتواجد في القدس غدا وفرض إجراءات أمنية مشددة تتضمن إغلاق عدد كبير من الطرق بنصب الحواجز وتقييد أعمار المصلين ، حيث لن يتم السماح للشبان بالدخول إلى المسجد الأقصى.