رئيس الوزراء: زيادة الحيز العمراني للإسكندرية وتطوير مدينة رشيد

 المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على رفع مستوى المعيشة للمواطنين وخفض عجز الموازنة، لافتا إلى أن الحكومة تأخذ على كاهلها دعم الفئات الأكثر احتياجا مثل تكافل وكرامة ورفع الحد الأدنى للمعاشات . 


وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم بمدينة الإسكندرية زيادة إجراءات الحيز العمراني بـ 18 ألف فدان وإنشاء ترام محدث واستكمال مشروعات تطوير المناطق الخطرة وسنعمل علي استعادة وتطوير مدينة رشيد منطقة أثرية.   


وكشف رئيس الوزراء أنه سيتم تنفيذ تكليفات الرئيس الخاصة تطوير المناطق الأولي بالرعاية، وتنفيذ توصية باستعادة مدينة رشيد لشكلها الحضاري وسيتم تطويرها خلال 3 سنوات ، وإقامة مناطق صناعية في عدد المحافظات وظهير صحراوي لبعض المحافظات ومنها البحيرة ومطروح وإنشاء مناطق استثمارية. 


وأشار إلى أن محافظة الغربية تعاني من محدودية المساحة والرئيس كلف الحكومة بدراسة الارتفاعات وأن يكون للمدينة ظهير صحراوي، كما تشمل التكليفات إنشاء كيان ثقافي في العلمين ومدن الصعيد الجديدة، وقمنا بعمل اجتماع ضم وزير الثقافة والإسكان والآثار للحفاظ على تراث مصر وثقافة مصر .


وحول زيارته للأردن أكد رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم عقد اجتماع للجنة العليا المصرية الأردنية، وسيشارك في اجتماعات اللجنة عدد من الوزراء وسيتم خلالها بحث عدد من الملفات المتعلقة بالتجارة والاستثمار والطاقة .