مصريين يشاركون في برنامج معهد ديسكفري إديوكيشن الصيفي لمنتدى المعلمينDENSI٢٠١٧ بأمريكا





اصطحبت ديسكفري إديوكيشن ستة معلمين إلى سان دييجو، كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في برنامج معهد ديسكفري الصيفي لمنتدى المعلمينDENSI،وهي فعاليات سنوية للتنمية المهنية التي تركز على التعلم المهني والقيادة والتواصل بين المعلمين بإستضافة ديسكفري إديوكيشن.
 يشارك بالبرنامج أكثر من 100 معلم من جميع أنحاء العالم في هذه الفعاليات التي إستمرت لمدة أسبوع في جامعة كاليفورنياساند ييجو من 16 إلى 22 يوليو.  


شملت فعالياتDENSI٢٠١٧عددمن المحاضرات وورش العمل التي تم تصميمها لدعم المعلمين في جمع أحدث التقنيات والمحتوى لخلق مناخ تعليمي يشجع الطلاب على التفاعل والمشاركة وتحسين تحصيلهم للمعلومات وقدرتهم على الإنجاز.
 إلى جانب ذلك توفرDENSIفرصة لجميع المشاركين على التواصل،التعاون،مشاركة مصادرالمعرفة،الأفكار،والاستراتيجيات،لدمج أحدث تكنولوجيا ومحتوى رقمي داخل الفصل الدراسي.
 حصل المشاركون من مصر على الفرصة لتطوير مهاراتهم التدريسية ،استكشاف أدوات جديدة لتحسين تجربة التعلم لطلابهم ،والمشاركة في أنشطة تعدهم لتبادل هذه التجربة العالمية مع زملاءهم في مصر. 


DENSIهي واحدة من العديد من الموارد التي تقدمها ديسكفري إديوكيشن، مصممة لدعم مجتمع مصري يتعلم، يفكر، ويبتكر. وقالت روبن هيدلي،نائب الرئيس الدولي في ديسكفري إديوكيشن “نشعر بفخر كبير تجاه معلمينا من مصر الذين تم اختيارهم للمشاركة فيDENSI،التزامهم باستخدام أحدث التقنيات والمحتوى الرقمي يعد ملهماً،وسوف يستفيد المعلمون والطلاب بشكل كبير من طرق تقنيات تعليمية التي سيعود ون بها من هذه الفعالية المهمة.“


تم اختيار المعلمين المصريين المشاركين من خلال نظام تقديم يعتمد على المنافسة.
 كان على كل من الستة المتقدمين تقديم فيديو يشرح من خلاله لماذا يجب أن يحضرDENSI،وكيف يقومون باستخدام بنك المعرفة المصري وديسكفريإديوكيشن في فصولهم،وذلك كي يظهروا كيف سيواصلون تبادل ما تعلموه في الفعاليات مع معلمين آخرين في مصر عند عودتهم من الولايات المتحدة.






وقال أندروتيدزويل،رئيس التطوير المهني الدولي في ديسكفريإديوكيشن "لقد تم اختيار الستة الذين تمكنوا من إظهار أنهم تبنوا تعلم القرن الحادي والعشرين في ممارساتهم التعليمية ، وكانوا ملتزمين بتطوير المزيد من النهج المبتكرة في ممارساتهم التعليمية". 
وأضاف تدزويل أن "بعد عودتهم إلى مصر، سيصبح المندوبون أول شبكة لديسكفريإديوكيشن - سفراء دنDEN . 
وسيشمل ذلك سفراءنا الذين ينشرون الوعي  عن برامج ديسكفريإديوكيشن ، سواء كمتحدثين أو خبراء، يستضفون فعاليات في المدارس، ويشاركون  ممارسات مبتكرة ومتقدمة مع معلمين آخرين ".


المعلمون الستة الذين مثلوا مصر هم: 
سامح باسط،مدرسة حلمة الزيتون الرسمية وهاني شفيق،مدرسة الملك فهد و علاء معتمد،مدرسة معاديSTEM هبة لبيب،مدرسة نجيب محفوظ الرسمية للغات وعادل عبدالله ،مدرسة النهضة التجريبية للغات وعبدالناصر أباظة،مدرسةالمستقبل٩المميزة الحكومية للغات.


وقالت هبة لبيب معلمة علوم في مدرسة نجيب محفوظ الرسمية للغات, وأحد المعلمين المشاركين في DENSI٢٠١٧ "أنا سعيدة جدا لأن تم أختيارى بالإضافة لخمسة معلمين آخرين من مدارس عديدة لنحمل اسم مصر للمشاركة في فعاليات المؤتمر الصيفي السنوي التابع لديسكفرى اديوكشن .
من خلال حضوري للمؤتمر تعلمت الكثير من الخبرات في مجال عملي هذا الأسبوع منها إستراتيجية  aieou وفيها تعلمت كيفية إعطاء الطلاب تجربة مذهلة خارج الفصول الدراسية.وإيضا TED talk وفيها تعلمت كيف نعد طلابنا ليصبحوا خبراء عندما يتحدثون فى موضوع ما وكيف يصبحون متكلمين جيدون."