فيديو| رئيس مجلس الوزراء: المرحلة والقرارات الحالية صعبة

صرح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بأن المرحلة والقرارات الحالية صعبة، لأن القدرة على المناورة والمرونة في اتخاذ القرار أو تأجيله شبه مستحيلة.
وأضاف "إسماعيل" خلال كلمته بجلسة رؤية 2030 بمؤتمر الشباب في نسخته الرابعة والمنعقد بمدينة الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك عدد كبير من المشروعات القومية ستبدأ الدخول في حيز التنفيذ، في الإسكان والطرق، والصرف الصحي، والمدارس، وربط سيناء بالوادي، وتطوير شبكة التوزيع والنقل، وزيادة الاستثمار.
وقال إن النجاح له مقومات، ومصر بها مؤسسات قوية، هذه المؤسسات بدأت في التعافي، ولدينا استقرار سياسي، ومعدلات الاستثمار جيدة، والأداء غير مسبوق خلال الفترة الحالية، ويجب علينا أن نسعى إلى أن تصل مصر إلى المكانة التي تستحقها.
وأعلن أنه خلال الثلاث سنوات الأخيرة تم اتخاذ قرارات صعبة وبعضها كان في وتيرة متلاحقة والناس بتسأل: "هل إحنا هانستمر لفترة زمنية طويلة في هذا الموقف... فبقول إن إحنا قطعنا شوط كبير جدا في التعامل مع الملفات والقرارات الصعبة، ولكن الإصلاح لن يتوقف، وأمامنا من 2 إلى 3 سنوات، ستقل فيها حدة القرارات ولكن لن يتوقف الإصلاح، لأنه مشوار طويل وسنستمر فيه بشكل مستمر".
ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الحكومة تسعى لأن يشعر المواطن بتحسن مستوى معيشته والخدمات المقدمة له تدريجيا.