بالأرقام.. ننشر حصاد 7 قطاعات بالداخلية على مدار 24 ساعة

تنشر»بوابة أخبار اليوم «، في سياق التقرير التالي، جهود وزارة الداخلية، خاصة في 7 قطاعات خلال 24 ساعة الماضية، ومنها مباحث الأموال العامة، مباحث الضرائب والرسوم، مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، شرطة البيئة والمسطحات، شرطة التموين والتجارة، شرطة النقل والمواصلات، شرطة الكهرباء.
نجحت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من ضبط 21 قضية سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل، 12 قضية في مجال الاتصالات والبريد، 185بائعا متجولا، وتنفيذ 163حكما قضائيا متنوع.
بينما تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط  840 قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها مواد بترولية، أسطوانات بوتاجاز، دقيق مدعم، مخالفات مخابز، سلع تموينية مدعمة، التراخيص، مخالفات فى مجال اللحوم والطيور وتنفيذ  59 حكما قضائيا متنوع.
وشنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عدة حملات أسفرت عن ضبط 4684 قضية سرقة تيار كهربائي، وتحصيل غرامات في 7211 قضية سرقة تيار كهربائي، وتحصيل مخالفات في 9 قضايا مخالفة شروط التعاقد.
بينما أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، عن ضبط 336 قضية متنوعة، المرور على38 وحدة نهرية، تأمين تنفيذ 128 قرار إزالة لتعديات واقعة على منافع الري والصرف والأراضي الزراعية وأملاك الدولة.
ونجحت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، في ضبط 79  قضية في مجال الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهي، وتنفيذ  31 حكما قضائيا.
في سياق متصل قامت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في مجال مكافحة جرائم الأموال العام لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلباً على المناخ الإستثمارى في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي عن ضبط 4 قضايا متنوعة، وتمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية في ضبط 51 قضية متنوعة.
يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.