علمني تناقش معالجة التحديات والعقبات في التعليم في مصر

ارشيفية
ارشيفية

  
تعقد علمني وهى مؤسسة غير هادفة للربح تطمح لتطوير جودة التعليم الأساسي المصري أول مؤتمر سنوي لمعلمي المدارس الحكومية تحت إسم "مُعَلِم" يوم الثامن والتاسع من سبتمبر بالشراكة مع كلية التربية للدراسات العليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
يناقش المؤتمر العقبات والحلول للمدرسين والطلاب في نظام التعليم العام من أجل تسليط الضوء على رؤية تناسب القرن ال٢١.
ويعد  المؤتمر هو منصة للمعلمين ليس فقط للتعبير عن آرائهم أمام صناع السياسات وأصحاب القرارات في مجال التعليم، ولكن سيكون جزءا من الحلول العملية. المؤتمر السنوي سيناقش موضوعا مختلفا كل عام يعكس مواكبة التطور المستمر للعملية التعليمية في مصر، فضلا عن إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة بين المعلمين وواضعي السياسات لضمان تنفيذ هذه الحلول."


علمني سعت إلى جمع جميع التحديات المختلفة التي يواجهها النظام التعليمي وكيفية خدمة مصلحة الطفل والمعلمين مع الحفاظ على إتاحة التعليم القائم على المهارات في القرن الـ٢١.
 تأمل المنظمة في تسليط الضوء على هذه التحديات في المؤتمر وإشراك أصحاب القرارات في التوصل إلى أكثر النتائج فائدة للنظام من خلال ورش العمل المختلفة التي ستعقد.
 
منذ تأسيسها قبل ما يقرب السبعة أعوام، حولت علمني من جهودها لإعادة الأطفال المحرومين ماليا إلى المدارس إلى تطوير نموذجها القائم على المتعلم وعلى المهارات. 
على مدى سنواتها النشطة، قامت علمني بخدمة أكثر من ٤،٠٠٠ مستفيد مباشرة بما في ذلك الأطفال والمعلمين وأولياء الأمور، وأثرت بشكل غير مباشر على أكثر من ٦٦،٠٠٠ طالب من خلال برامج التطوير المهني.


“نحن نؤمن بأن الأطفال ولدوا كقادة طبيعيين يمكنهم أن يتعلموا بشكل أفضل من خلال الانغماس في فضولهم، وينبغي أن يستند التعليم الرسمي إلى هذه المهارات، مع إتاحة الفرصة لكل طفل لتحقيق أحلامه وتطلعاته. سيكون هذا المؤتمر قفزة إيجابية نحو تحقيق رؤيتنا للنظام التعليمي في مصر،" أضافت هلال.


سيخصص المؤتمر يوم كامل لورش العمل للمعلمين لتبادل خبراتهم مع المعلمين الآخرين من جميع أنحاء البلاد، تهدف المؤسسة إلى خلق نقاش حول تطوير التعليم في مصر من خلال نقاش مفتوح بين المعلمين وصانعي السياسات.


علمني تقدم نهجاً جديداً لبيئة تعليمية أفضل ولها مهمة لبناء شبكة مهنية قوية داخل قطاع التعليم العام. بالإضافة إلى العمل على تحقيق الذات للطالب من خلال المجتمع من حوله / لها.
 وكجزء من هذه الإستراتيجية الشاملة، تعتزم المنظمة الاتصال المباشر بالقادة والمعلمين، وتقديم رؤية قابلة للتنفيذ على أساس النجاح الذي حققته المنظمة مع المعلمين والطلاب في السنوات الست الماضية من وجودها.


وسوف تعقد مؤسسة علمني المؤتمر الأول السنوي "مُعَلِم"  بالشراكة مع فودافون مصر وبراعية المصري اليوم كراعي إعلامي للحدث وموقع دوت مصر راعى الإعلام الرقمي